صحة و جمال

أطعمة تساعدك على نوم صحي

صحتك اليوم

أطعمة تساعدك على نوم صحي وهاديء طوال الليل

من منا لا تفاجئه بعض الآلام التي يشتكي منها أثناء فترات الليل وأثناء النوم، مثل الشكوى من ألم في الظهر أو الرقبة وغيرها من أنواع الأمراض والآلام الأخرى.

 
وبعض منا أيضا تفاجئه الأمراض أثناء الليل حتى أنها تقلق نومه؛
ومن ثم فهو يعتاد على هذه الأمراض حيث يصبح تأثيرها أكثر خاصة بعد قضاء يوم طويل من العمل الشاق؛ مما يصبح معها القدرة على النوم مملة فيصاب هذا الشخص باضطرابات النوم نتيجة لمداهمة هذه الآلام له في أوقات غير مناسبة.
 
نظام التغذية الجيد مطلوب:
ومن ناحية أخرى يصبح الحصول على الوجبة السليمة من أهم المزايا التي تساعد الإنسان على التخلص من الآلام التي يعاني منها لأن الوجبة السليمة لها مفعول السحر على جسم الإنسان.
 
ويبقى السؤال المهم في هذه الحالة هو كيف يمكننا الحصول على الوجبة السليمة التي تجعلنا أكثر قدرة للتغلب على الأمراض التي تداهمنا من وقت لآخر أثناء نومنا:الكرز للقضاء على الالتهابات:
وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي تم إجراؤها في الفترة الأخيرة فإن للكرز فائدة عظيمة ولا تقارن على الالتهابات التي تفاجئنا أثناء الليل، حيث تؤكد هذه الأبحاث والدراسات أن الكرز لديه القدرة أكثر عشر مرات من الأدوية على التخلص من الالتهابات، لذا فليحاول جميعنا أن يجعل وجبة الكرز الوجبة الملازمة له للقضاء على الالتهابات.
 
التوت معك في كل مكان:
لثمار التوت فوائد كثيرة في محاربة الآلام والقضاء عليها، ومنها هذه الآلام التي تأتينا أثناء النوم وفترات الليل لذا فإن تناول ثمار التوت ستقينا هذه الآلام وتجنبنا التعرض لها طوال الوقت.
 
كما أن للتوت فوائد أخرى في تحرير أجسامنا من المشاكل التي تحدث بسبب عسر الهضم، كما أنه من الوجبات الغذائية المضادة للالتهابات، حيث إن تناول التوت أثناء وجباتك الغذائية سيجنبك الأمراض التي تباغتك بشكل متكرر.
 
الكركم الأصفر:
ويعتبر الكركم أيضا من الوجبات الغذائية القوية التي تحافظ على أجسامنا وتقيها من الأمراض، لاسيما الكركم الأصفر والذي يعتبر من أهم المكونات الغذائية التي تحافظ على أجسامنا وتقيها من الأمراض التي تصيبها بشكل متكرر من وقت لآخر.
 
ويعتبر الكركم صيدلة متحركة في بيتك حيث يحتوي على مادة “الكركمين” والتي لها قوة علاج غير تقليدية للحفاظ على أجسامنا من الأمراض.
 
وللكرفس مفعول السحر:
هل تباغتك آلام متكررة أثناء فترات الليل تقلق نومك وتجعلك غير قادر على تحمل آلامها، إذن فالحل بسيط حيث سيمكنك من الآن فصاعدا مكافحة هذه الآلام وتأخذ قسطك الكامل من النوم، وذلك بعد تناولك للكرفس الذي لدى بذوره القدرة الفائقة على محاربة الالتهابات.
 
العنب الأحمر:
يعتبر العنب الأحمر أيضا من أهم الأطعمة التي تحارب الآلام، وذلك نظرا لأن العنب الأحمر غني بالمواد القوية والمضادة للأكسدة، وكذلك فهو غني بمادة الريسفيراترول التي تمنع تيبس العضلات، كما أنه يساعد في عدم تعرض الخلايا للإصابة ويمنع الإنزيمات المسببة لتدهور وإصابة هذه الخلايا.
 
الزنجبيل:
كلنا نعلم الفوائد المهمة والجيدة للزنجبيل؛ حيث إن تناوله يقينا من الإصابة بالعديد من الأمراض ويخفف الآلام التي نتعرض لها، وهو أيضا معروف بقدرته الهائلة على محاربة الالتهابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى