مقالات

ببغاوات توجه الشتائم للزائرين

 

  • جرى مؤقتاً إبعاد خمسة ببغاوات متبنّاة حديثاً إلى خارج الجناح الذي يستقبل الزوّار في متنزه لينكولنشاير للحياة البرية، وذلك بعدما بدأت بتوجيه شتائم للزائرين.

    وكانت هذه الطيور الفاجرة حلّت بمتنزه لينكولنشاير في 15 أغسطس (آب) الماضي، وقامت بتلقين بعضها بعضاً كلمات بذيئة حين جرى حجرها معاً في غرفة واحدة، وفق ما أفاد مدير المتنزه ستيف نيكولز. وذكر نيكولز أن الشتائم دفعت العاملين في المتنزه إلى الضحك، بيد أن ذلك لم يسهم إلا في تشجيع الببغاوات الأفريقية الرمادية الخمسة على الاستمرار في السباب.

    وفي حديث مع قناة “لينكولنشاير لايف” Lincolnshire Live، قال نيكولز إنه سبق للمتنزه استقبال وضمّ ببغاوات “كانت لها أحياناً لغات ولهجات غريبة بعض الشيء، وقد مثّل ذاك أمراً كوميديّاً”. “بيد أننا”، أضاف، “وعن طريق الصدفة، استقبلنا خمسة ببغاوات في الأسبوع ذاته، ولأنها حجرت معاً في وقت واحد وفي المكان ذاته، فقد غدت الغرفة التي ضمتها مليئة بالشتائم”. وتابع “كلّما مضت في شتائمها، كلّما يزداد ضحك من يسمعها في العادة، وذاك يشجعها على مواصلة الشتم”.

    وأشار مدير المتنزه إلى أنه عندما “جمعت في مكان واحد أربعة أو خمسة ببغاوات، قامت بتلقين بعضها البعض الشتائم، بالتالي تعلّمت الضحك، وأدّى ذلك مع كل شتيمة يطلقها أحدها، إلى ضحك ببغاء آخر في المقابل. وعلى هذا النحو، بدت الأجواء لمن يزور تلك الببغاوات وكأنه دخل إلى حانة رجال مسنّين من الطبقة الكادحة، يقضون وقتهم بالسباب والضحك”.

  • independentarabia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى