أخبارنامنوعات

ارتفـاع عـدد الابـتكــارات العالمية رغم اضطرابات كورونا

الرياض

تغلب المبتكرون في أنحاء العالم خلال العام 2021 على الاضطرابات الناجمة عن جائحة كوفيد – 19، وسجلوا رقما قياسيا من طلبات براءات الاختراع.

وذكرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” أن عدد طلبات البراءات المسجلة في الويبو العام الماضي بلغ 277500 وهو العدد غير المسبوق.

وتصدرت آسيا قائمة الابتكار بنحو 54 %من إجمالي الابتكارات العالمية، وشهد نظاما الإيداع العالميان المعنيان بحماية العلامات التجارية والتصاميم الصناعية مثل الهواتف المحمولة نموا تجاوز 10 %، وكذلك خدمات الويبو للوساطة والتحكيم والحماية من القرصنة الإلكترونية.وقال المدير العام للويبو دارين تانج: إن هذه الأرقام تثبت أن الإبداع البشري وروح المبادرة قد حافظا على قوتهما على الرغم من حالات الاضطراب التي سببتها الجائحة، مشيرا إلى أن خدمات المنظمة العالمية للملكية الفكرية تساعد الشركات المحلية على أن تصبح عالمية عن طريق تسهيل الترويج لأعمالها في الخارج وتقليل التكاليف المرتبطة بذلك. وأضاف أنه وعلى الرغم من أن القيود المتعلقة بكوفيد – 19 قد فصلت بين البشر والأسر، فإنها غير قادرة على إيقاف الحركة العالمية للأفكار الجديدة والمنتجات المبتكرة والخدمات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى