رياضة ومسابقات

المملكة تستضيف الجولتين الأولى والثانية من سباقات «فورمولا إي

عمر الشمراني/جدة

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات، استضافة «الدرعية التاريخية» الجولتين الأولى والثانية من سباق الفورمولا إي للسيارات الكهربائية، وللسنة الرابعة على التوالي، يومي 28 و29 من يناير 2022.

جاء ذلك بعد إعلان الاتحاد الروزنامة الأولية لسباقات بطولة العالم «إي بي بي فورمولا إي»، التي تقام في نسختها الثامنة 2021-2022، وتتضمن 16 سباقا ستشهدها 12 مدينة في 4 قارات.

وسينتقل السباق بعد نهاية جولتي الدرعية الأولى والثانية، إلى العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي» في الجولة الثالثة في 12 فبراير المقبل، على أن تقام الجولة الرابعة في جنوب أفريقيا «كيب تاون» يوم 26 من الشهر ذاته، بعد ذلك سينتقل السائقون إلى الصين للمشاركة في الجولة الخامسة في مارس 2022.
وفي التاسع من أبريل، ستشهد مدينة روما الإيطالية انطلاق الجولة السادسة، لينتقل بعدها السباق إلى موناكو أواخر أبريل لحساب الجولة السابعة، أما الجولة الثامنة، فستقام منتصف مايو في ألمانيا، وتحديداً في مدينة برلين، على أن يحدد مكان الجولة التاسعة في وقت لاحق، والمقرر إقامتها في الرابع من يونيو 2022، فيما ستستضيف فانكوفر الكندية الجولة العاشرة في الثاني من يوليو.

ويشهد يوليو أيضا من العام 2022، إقامة 4 جولات دفعة واحدة، حيث تستضيف نيويورك الأمريكية الجولتين 11 و12 يومي 16 و17 من يوليو، فيما ستقام الجولتان 13 و14 في لندن يومي 30 و31 يوليو، وتختتم منافسات الموسم الثامن في مدينة «سيئول» بكوريا الجنوبية، بإقامة الجولتين 15 و16.

وكانت المملكة قد استضافت في السابق 3 نسخ متتالية، كان آخرها النسخة السابعة فبراير 2021، في جولتيها الأولى والثانية أيضاً، اللتين أقيمتا تحت الأضواء الكاشفة ليلاً، وسجلتا نجاحاً كبيراً، على الرغم من الظروف الصعبة التي كان يمر بها العالم في تلك الفترة، بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث أقيم هذا السباق وسط بروتوكولات وإجراءات وقائية طبية مشددة ودقيقة، بهدف الحفاظ على سلامة المتسابقين والمنظمين لهذا السباق الكبير، وكان السباق قد شهد مشاركة 24 متسابقاً مثلوا 12 فريقاً، إذ توج في الجولة الأولى حينها الهولندي نيك دي فريز سائق فريق «مرسيدس بنز إي كيو»، فيما نال لقب الجولة الثانية المتسابق البريطاني سام بيرد، من فريق «جاغوار ريسينغ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى