أخبارنا

عبور أول قطري إلى المملكة عبر منفذ سلوى بعد إعادة تشغيله

السبت 09 يناير 2021 «عكاظ» (جدة)

أول مواطن قطري لحظة وصوله إلى المنفذ ودخوله للمملكة

بدأ صباح اليوم (السبت) العمل بشكل كامل واستقبال المسافرين في منفذ سلوى الحدودي الرابط بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وذلك بعد اكتمال التجهيزات التي نفذتها الجهات الحكومية لتشغيل المنفذ، واستقبال المسافرين.

ووفقا لقناة «الإخبارية» فقد تم تشغيل منفذ سلوى الحدودي بشكل كامل، فيما رصدت القناة عبور أول مركبة قطرية لآخر نقطة في المنفذ من الجانب القطري الخاصة بالتأمين على المركبات، ودخولها إلى الجانب السعودي.

في ما يتعلق بإجراءات الكشف الصحي والتأكد من خلو القادمين من فايروس كورونا المستجد، أفاد مراسل «الإخبارية» بأن ذلك الإجراء يبدأ بوجود شهادة الفحص المخبري (PCR) التي تؤكد خلو القادمين إلى المملكة من الإصابة بالفايروس، ومن ثم توقيع التعهد بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ولدى وصول أول القادمين القطريين إلى المنفذ، باشر أفراد الجوازات والجمارك السعودية التحقق من الأوراق الثبوتية الخاصة بالمركبة وقائدها، ومصادقتها.

ووصف أول القادمين من الأشقاء القطريين عبدالله محمد بن دحروج، شعوره لحظة دخوله إلى أراضي المملكة، بقوله: نحن قادمون إلى بلدنا الثاني، والسعادة التي رأيناها لديكم أسعدتنا أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى