أخبارنامنوعات

فيديو… التصرف الصحيح إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود بسرعة

تيربو العرب

فيديو… التصرف الصحيح إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود بسرعة

لا أمانَ للطريقِ وقتَ القيادةِ فالمفاجآتُ كثيرةٌ ولكنْ كيفَ ستتصرفُ إذا  انفجرَ إطاركَ وأنتَ تقودُ بسرعةٍ عالية؟ إليكمْ في حلقةِ اليومِ منْ ورشةِ تربو أهمَ النصائحِ والتحذيراتِ عندَ انفجارِ اطارِ السيارة.

يجبُ أنْ تحافظَ على هدوئكَ فأفضلُ شيءٍ يمكنُكَ القيامُ به في اللحظاتِ القليلةِ الأولى بعدَ انفجارِ الإطارِ هوَ لا شيء على الإطلاق.

 لا تدرْ عجلةَ القيادة لا ترفعْ قدمكَ عنْ دواسةِ البنزينِ. لأنه قدْ يؤدي أيٌّ منْ هذه الإجراءاتِ إلى فقدانِ السيطرةِ فجأةً على السيارةِ وخروجِها عن مسارِها.

كلُّ ما عليكَ أن تمسكَ العجلةَ بإحكامٍ بكلتا يديكَ. وقدْ تشعرُ بتذبذبِ السيارةِ، ولكنْ منَ المهمِ للغايةِ أنْ تبذلَ قصارى جهدِكَ لإبقاءِ السيارةِ تسيرُ بشكلٍ مستقيم.

التسارعُ قليلاً بعدَ انفجارِ الإطار يمكنُ أنْ يساعدكَ على استعادةِ السيطرةِ على السيارةِ منْ خلالِ الحفاظِ على زخمِ السيرِ الأمامي.

وبمجردِ حصولكَ على السيطرةِ، توقفْ عنِ الضغطِ على دواسةِ الوقودِ ببطء، سيعملُ الإطارُ المنفجرُ على إبطاءِ السرعةِ يمكنكَ الانَ تشغيلُ أضواءِ الطوارئ.

ابذلْ كلَ ما لديكَ منْ جهدٍ لتوجيهِ السيارةِ بشكلٍ مستقيمٍ وتجنبْ تدويرَ عجلةِ القيادة.

بمجردِ أنْ تنخفضَ سرعتُكَ إلى أقلَ منْ ثلاثينَ 30 كيلو مترا في الساعةِ يمكنكَ الضغطُ على الفراملِ وإدارةُ عجلةِ القيادةِ ببطءٍ لتوجيهِ مركبتِكَ بعيدًا عنَ الطريق.

عليكَ تجنبَ انفجار الإطارِ لذا قمْ بفحصِ ضغطِ الإطاراتِ في وقتٍ مبكرٍ وبشكلٍ متكررٍ فمعظمُ الانفجاراتِ ناتجةٌ عنْ ضغطِ الإطاراتِ غيرِ المناسب.

ولسلامتِكَ وأمنكَ وتجنُبِ تلكَ المشكلاتِ إليكَ بعضَ النصائحِ الهامةِ:

معظمُ الإطاراتِ الجديدةُ في السوقِ اليومَ تدومُ لنحوِ مئةِ 100 ألفِ كيلو مترٍ لذا يعتبرُ الإطارُ غيرَ آمنٍ بمجردِ تلفِ مداسهِ إلى أقلَ من اثنينِ  2 ملي متر.

يجبُ أنْ تكونَ مجموعةُ الإطاراتِ والعجلاتِ متوازنةً ويمكنكَ فحصُها عنِ # الميكانيكي للتأكدِ منْ محاذاةِ عجلاتِكَ للحفاظِ على تتبعِ السيارةِ بشكلٍ مستقيمٍ، مما يقللُ أيضًا منْ تآكلِ الإطارات.

يمكنُ أنْ يساعدَ تدويرُ الإطاراتِ في إطالةِ عمرِها. وبالنسبةِ للسياراتِ ذاتِ الدفعِ بالعجلاتِ الأماميةِ، فإنَ الإطاراتِ الموجودةَ في المقدمةِ ستتآكلُ بسرعةٍ أكبرَ ويمكنُ استبدالُها بالإطاراتِ الخلفيةِ.

تحتوي معظمُ كتيباتِ المالكِ على نمطٍ موصىً به للإطاراتِ الدوارةِ لتوزيعِ التآكلِ بالتساوي. ويوصي بتدويرِ الإطاراتِ كلَ خمسةَ عشرَ 15000 ألفَ كيلو مترٍ.

فيديو… التصرف الصحيح إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود بسرعة

فيديو… التصرف الصحيح إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى