صحة و جمال

كيف تحمين فروة رأسكِ من أضرار الصبغة

زهرة الخليج - القاهرة 2 ابريل 2021

تعد الصبغة بمثابة روتين أساسي بالنسبة للكثير من السيدات سواء كانت لتغطية الشعر الأبيض أو من باب التغيير، إلا أن الصبغة وتكرارها يضر بالشعر وفروة الرأس بغض النظر عن نوعها أو كانت تعتمد على مكونات طبيعية.

ولأن ضررها شائع ولا مفر منه، نقدم لكِ خطوات تساعد في حماية فروة الرأس من التلف بسبب الصبغة:

التدليك بالزيت

عند الشعور بأن فروة رأسك أصبحت جافة للغاية، احرصي على تدليكها بالزيت قبل الصبغة إذ يمكنكِ اتباع حمام زيت سريع لشعركِ قبل الصبغة من خلال تدفئة بعض من زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو الأرجان وتطبيقه على الفروة لتغذيتها وترطيبها وتقويتها ضد التلف من الصبغة مع الحرص على غسل شعرك بشامبو لطيف.

كريم الحماية للفروة

هناك كريمات خاصة بحماية فروة الرأس، يمكنكِ استخدام القائم منها على الزيت وتطبيقها على خط الشعر والأجزاء الواضحة من الفروة أثناء الصبغة خاصة استخدام منتجات تفتيح الشعر، فهذه الكريمات تشكل حاجزاً على فروة رأسكِ وتجنبكِ الشعور بالوخز.

منتجات خالية من الكبريتات

بعد صبغ شعركِ، يوصى ببدء غسله بماء بارد عادي حتى تتخلصين من بقايا الصبغة ثم تابعي بشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات أو السلفات.

تجنبي الحرارة لبعض الوقت

ينصح الخبراء بتجنب الحرارة ومصففات الشعر خاصة بعد غسل الشعر عقب صبغه، إذ يمكن أن تؤدي الحرارة الناتجة عن هذه المصففات إلى تهيج فروة رأسك وجفافها وحساسيتها أيضاً، لذا تجنبي الحرارة لمدة أسبوعين بعد صبغ شعرك واتركيه يجف بطريقة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى