أعلام ومشاهير

الإعلامي والمذيع المخضرم ” ماجد الشبل ” رحمه الله

كتبه نادية راضي......المرسال

فقدت المملكة العربية السعودية واحد من أهم روادها في الإعلام ، الذي لطالما أثرى المشاهدين ببرامجه الهادفة التي كان يقدمها عبر التلفزيون السعودي وحفر اسمه في وجدان المشاهدين لما كان يتميز به من حسن الإلقاء وإتقان للغة العربية الفصحى ناهيك عن صوته الرخيم الذي يجعله متميزا عن غيره.

إنه الإعلامي والمذيع المخضرم ” ماجد الشبل ” حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الأربعاء الموافق 11/5/2016 ، وقد أثار نبأ وفاته حزنا عميقا في قلوب كل مواطن سعودي .. فلنتعرف على السيرة الذاتية للإعلامي الراحل ماجد الشبل رحمه الله .

من هو ماجد الشبل ؟
اسمه الحقيقي ” محمد عبدالله محمد الشبل ” وقد اشتهر باسم ماجد وهو الاسم الذي اختارته له والدته عند ولادته ، ولد في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم ، ووالدته تنتمي إلى عائلة سورية ، فتلقى تعليمه بدمشق في سوريا بعد أن غادر جده إلى بلاد الشام مع العقيلات .

حياته العملية :
عمل مذيعا في التلفزيون السوري عندما كان طالبا في سوريا لمدة خمس سنوات ، وبعد تخرجه انتقل إلى السعودية للاستقرار في مدينة الرياض ليلتحق للعمل كمذيع لنشرات الأخبار في التلفزيون السعودي لمدة ثلاثين عاما متواصلة ، ثم انتقل للعمل في البرامج الحوارية استطاع من خلالها أن يستقطب العديد من المشاهدين فكون قاعدة جماهيرية عريضة ولاسيما في برامجه الرمضانية التي كان يقدمها لعل أبرزها برنامج ” حروف ” الذي كان يقدمه في شهر رمضان المبارك ، وبرنامج شاعر وقصيدة ، بالإضافة إلى برنامج الميزان ، وبرنامج أبجد هوز ، وبرنامج أبناؤنا في الخارج الذي كان يقدمها في بداية حياته كمقدم للبرامج .

مرضه واعتزاله الإعلام :
أصيب الشبل رحمه الله بجلطة في عام 1420 هـ مما اضطره للبقاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي لتلقي العلاج بأمر من الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز رحمه الله ، وعند تعافيه من المرض عاد للعمل الإعلامي لفترة قصيرة إلا أن أعراض المرض ظلت ترافقه مع كبر السن حيث أنه عانى من الشلل النصفي ، مما أدى إلى شعوره بالوهن والتعب فاعلن اعتزاله من الإعلام نهائيا في عام 1421هـ.

وحتى يومنا هذا ظل الإعلامي ماجد الشبل رحمه الله في أذهان مشاهديه ومتابعيه في شتى أنحاء المملكة ، وظلت مسيرته وعطاءاته محل اهتمام الدولة في القطاع الإعلامي ، فقد جرى لقاء خادم الحرمين الشريفين الذي وقع في شهر أكتوبر الماضي من عام 2015 مع الإعلاميين والمثقفين ، وقد حرص وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي على أن يكون اسم الشبل حاضرا في هذا اللقاء المميز على الرغم من معاناته مع المرض ، حيث قام بوضع دعوة الإعلامي ماجد الشبل على أحد كراسي المجلس ، كلفتة رائعة من وزير الثقافة وتقديرا لمكانة ماجد الشبل الإعلامية في المملكة .

وفاته وموعد الجنازة :
توفي الإعلامي ماجد الشبل يوم الأربعاء الموافق 11/5/2016 وبالتحديد بعد صلاة العشاء في مستشفى الملك خالد التخصصي ، في الرياض ، ونقل جثمانه الثرى في حي أم الحمام بالرياض حيث تم الصلاة عليه بعد عصر يوم الخميس الموافق 12/5/2016 بجامع الملك خالد .

مواقع التواصل :
منذ الإعلان عن نبأ وفاة الإعلامي ماجد الشبل ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أطلق المغردون هاشتاق بعنوان ” #وفاه_ماجد_الشبل ” وصل إلى أعلى تريند كأكثر الوسوم تداولا في السعودية ، وانهالت التغريدات والتعليقات التي تدعو للراحل الشبل بالمغفرة والرحمة ، مقدمين أحر تعازيهم لذوي الفقيد ، معبرين عن حزنهم الشديد لفقدان أحد رواد الإعلام في المملكة . رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رحم الله الإعلامي القدير ماجد الشبل
    ولكن ورد خطأ في المقالة أنه ولد بعنيزة
    والصواب أنه ولد بدمشق، حتى أبوه عبد الله الشبل ولد بدمشق.
    وقضى ماجد طفولته وشبابه في دمشق
    وبدأ عمله الإعلامي في التلفزيون السوري
    ثم انتقل إلى الرياض وحصل على الجنسية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى