أخبارنا

مليار مستخدم نشط شهريًّا.. تطبيق تيك توك يتجاوز فيسبوك

سيدتي - أسماء عثمان

تصدّر تطبيق تيك توك” لائحة التطبيقات الأكثر تحميلًا خلال الفترة الماضية، الأمر الذي جعله يتفوّق على “فيسبوك“، حيث ساهم وباء كورونا في زيادة مستخدمي تطبيق الفيديوهات القصيرة، الأمر الذي دفع بـ”تيك توك” إلى تخطي نطاق جمهوره الأساسي من الشباب.

الاهتمام بتطبيق تيك توك أصبح يتخطّى نطاق جمهوره الأساسي من الشباب

كشفت شركة “آب آني” المتخصّصة أن تيك توك المملوك من المجموعة الصينيّة “بايت دانس” ByteDance احتلّ قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا عالميًّا، فتلاه “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام” و”مسنجر” التي تملكها شركة فيسبوك، فـ”سناب شات” و”تلغرام”. فقد وصل عدد مستخدمي تطبيق “تيك توك” للفيديوهات القصيرة، سواء الموسيقيّة أو الكوميديّة، إلى قرابة 700 مليون مستخدم نشط شهريًّا خلال 2020، ومليار مستخدم في 2021.

كان المستخدمون فى عام 2020 أمضوا وقتًا طويلًا في استخدام تطبيق “تيك توك” بلغ 2.8 مليار ساعة، بمعنى أن مستخدمي “تيك توك” قضوا نحو 320 ألف في مقابل التطبيق. حسب صحيفة “الغارديان، أصبح “تيك توك” أول التطبيقات غير المملوكة من فيسبوك، والذي يتجاوز علامة التنزيل البالغة 3 مليارات مرة، في حين أن هناك 5.3 مليار مستخدم للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم، وفق الصحيفة.

إشارة إلى أن خطط شركة “بايت دانس” ByteDance الصينية ساهمت في جعل التطبيق المملوك من قبلها يعرف هذا النمو، فقد وضعت شعار “تيك توك” عل كل لوحة إعلانية أثناء بطولة الأمم الاوروبيّة لكرة القدم.

732 مليون مستخدم نشط، شهريًّا، لـ”تيك توك”

يعدّ “تيك توك” راهنًا التطبيق الأكثر متابعة فى العالم، وذلك بعد تأكد حصوله على 732 مليون مستخدم نشط، شهريًّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى