-A +A
«عكاظ» (جدة)

أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب أن الوزارة وضعت خططاً لقطاع السفر والسياحة تمثل 3% من سوق العمل، مبيناً أن السياحة في المملكة حققت نمواً في الناتج المحلي بنسبة 4.45%، مفيداً بأن المملكة ستستثمر أكثر من 800 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

وأفاد خلال مشاركته في مؤتمر الأعمال العربي الصيني بأن السائح يستطيع الآن الحصول على التأشيرات السياحية إلكترونيًا، ومنذ إطلاق مبادرات السياحة تم السماح لـ 49 دولة بالحصول على التأشيرة الإلكترونية، كما أن هناك الكثير من الدول العربية تعمل باجتهاد لزيادة إسهاماتها في قطاع السفر والسياحة، مشيراً إلى أن من يملك تأشيرة شنجن أو تأشيرة دخول أوروبا يمكنه من خلال قنوات التواصل المختلفة مع جميع الجهات تقديم الطلبات عبر الإنترنت بكل سهولة.

وأوضح أن القطاع السياحي في المملكة من أهم المحاور الرئيسة في رؤية المملكة 2030، مبيناً أن منطقة الشرق الأوسط هي المنطقة الأسرع تعافيًا من الجائحة بين المناطق الخمس الرئيسة ما أسهم في نمو قطاع السياحة والسفر العالمي.

وبين أن القطاع السياحي أسهم في توفير الفرص الوظيفية، وتعزيز التنمية المستدامة والاجتماعية، إلى جانب تعزيز التعاون الدولي والجهود المشتركة لدعم القطاع السياحي.