صحة و جمال

أحجام قدور الضغط بحسب أفراد العائلة

أطيب طبخة:ريما برمو

أحجام قدور الضغط بحسب أفراد العائلة

تعددت الأشكال والأنواع ويبقى السؤال ما هو أفضل أحجام قدور الضغط بحسب أفراد العائلة، إليكم كل التفاصيل في هذا المقال من أطيب طبخة.

تعرفوا على أبرز فوائد للطبخ في قدر الضغط الذي يتميز بقدرته على طهي الطعام بوقت قصير وجودة عالية وموجود بأشكال وأنواع وأحجام مختلفة منها قدور عادية وأخرى كهربائية. فما الفرق بين هذه القدور؟ وأي حجم يكون مناسب لكل عائلة؟

قدر الضغط العادي

يوضع قدر الضغط العادي مباشرة على البوتاغاز ويعتمد هذا النوع على مبدأ الاحتفاظ بالحرارة وتكثيف البخار داخل القدر، وبهذه الطريقة يتم طهي الطعام بسرعة تصل الى 70% أسرع من القدور العادية.

قدر الضغط الكهربائي

إليكم أبرز وصفات قدر الضغط الكهربائي الذي يعمل بإعدادات متعددة، مثل الطهي السريع أو البطيئ أو التبخير، وغيرها بحسب نوعه. وهو يعد أكثر تطوّرًا من قدر الضغط العادي ولا يحتاج لاستخدام البوتاغاز. أما أشكاله فحديثة وتستخدم لمختلف أنواع الطعام، فيمكن تغيير إعدادات الطهي فيه لتتناسب مع تحضير مندي الدجاج مثلًا أو أي نوع آخر.

أحجام قدور الضغط

تختلف وتتنوع أحجام قدور الضغط فأصغر القدور تكون بحجم 5 ليترات وهي كافية لطهي أي طبق لعائلة مؤلفة من 3 أشخاص، أما أكبر هذه القدور فهو يصل لحجم 30 ليتر ويكون مناسب للحفلات والسهرات.

في حال كانت العائلة مؤلفة من أربعة أشخاص يمكن طهي الطعام بالحجم المتوسط أي الـ 10 ليتر أما للعائلات المؤلفة من 5 إلى 8 أشخاص لا بد من الطهي بقدر ذات حجم أكبر بقليل والذي تصل سعته لـ 12 ليتر وأخيرًا قدر الضغط الملائم للعائلة المؤلفة من 10 أشخاص وهو مناسب أيضًا للعزومات يكون بحجم 17 ليتر.

وكل هذه القدور مناسبة لطهي اللحم والدجاج والحبوب ولا يتعدى وقت إستواء الطعام فيها النصف ساعة تقريبًا بالتأكيد بحسب نوع الأطعمة المطبوخة.

أحجام قدور الضغط بحسب أفراد العائلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى