أخبارنامنوعات

أخطاء تجنبها عندما تغرس إطارات سيارتك في طين الأمطار

في الشتاء بسبب الأمطار تصبح الأرض رطبة للغاية مما يزيد من احتمالية احتباس المركبات في الوحل

أخطاء تجنبها عندما تغرس إطارات سيارتك في طين الأمطار

تساقط الأمطار الغزيرة مع وجود طرق غير ممهدة أو صحراوية أو ريفية يزيد من فرص غرس إطارات السيارة في الطين ويجعل من إخراجها مهمة صعبة على صاحب السيارة.

تعدد طرق إخراج سيارتك من الطين لكن من المهم معرفة الأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا يزداد الأمر سوءً ويزداد غرس الإطار في الطين.
 

لذلك، في المرة التي تتعطل فيها سيارتك وتغرس في الطين، تذكر هذا:

لا تضغط على الفرامل وتدور الإطارات بقوة، نحن نتفهم إحباطك وتوترك، ولكن الضغط بشدة على دواسة الوقود لن يخفف من المشكلة، إن الدوران المفرط للإطار بدون جر سيحفر سيارتك في الطين بشكل أعمق.

علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب تسريع محرك السيارة المتوقفة بشدة باستمرار في حدوث أضرار إضافية للإطارات أو المحاور أو ناقل الحركة أو خطوط القيادة، وقد يؤدي إلى تعطل السيارة بالكامل وإلحاق الضرر بالمحرك.

بمجرد أن تكتسب قوة الجر، لا تستسلم، إذا نجحت في الحصول على قوة دفع وتحريك سيارتك للأمام، فلا تتوقف حتى تصل إلى أرض صلبة، إذا توقفت، فقد تنزلق السيارة مرة أخرى في الوحل ويزداد غرس الإطار.

لا تكن عنيدا، نظراً لأنك لا تستطيع رؤية ما يحدث بالعجلات الخاصة بك أثناء وجودك في مقعد السائق، فمن المستحسن أن تطلب المساعدة وأن يكون هناك شخص ما يقف خارج السيارة يوجهك.

بهذه الطريقة، ستخرج من الوحل بشكل أسرع وتتجنب تفاقم الموقف، إذا كان الأمر آمناً، فيمكن لأي شخص أيضاً أن يتسلق خلف عجلة القيادة ويدفعها لمساعدتها على اكتساب الزخم.

من المهم تذكر أن القيادة على الطرق الرطبة وغير الممهدة بشكل منتظم يزيد من فرصك في مواجهة طقس موحل ورطب، لذا فيما يلي 3 تلميحات مفيدة يجب تذكرها قبل وأثناء القيادة في الوحل.

ركب للإطارات واقيات من الطين

إنها تحمي سيارتك من الطين والجسيمات الأخرى التي تدفعها إطارات سيارتك أثناء القيادة، كما أنها تحمي الجوانب والجانب السفلي لسيارتك من التشقق والتآكل.

اختر ترساً أقل

استخدم الترس الثاني أو الثالث إذا كنت تقود في مكان رطب وزلق ومليء بالطين للحفاظ على وتيرة ثابتة والقيادة بأمان على سطح موحل أو أملس.

تجنب الفرملة أو التسارع المفاجئ

إذا اصطدمت بالفرامل فجأة، فستفقد إطارات سيارتك قوة الجر وتنزل، لذلك كلما احتجت إلى زيادة السرعة أو الفرملة افعل ذلك بحذر.

أفكار أخيرة

إذا كنت تبحث دائماً تقود في أماكن موحلة ولديك احتمالية جيدة للوقوع في الطين، فإن أهم شيء يجب تذكره هو الاستعداد ومعرفة كيفية معالجة المشكلة، ووضع خطة واضحة تتذكرها دائماً حتى تقوم بتنفيذها في حال علقت السيارة في الوحل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى