صحة و جمال

أطعمة للتغلب على الصداع

صحيفة الوطن

أطعمة للتغلب على الصداع

1. الزنجبيل

أثبتت الدراسات الطبية فاعلية الزنجبيل في محاربة الصداع النصفي، وكذلك في التخفيف من الغثيان الذي يصاحبه.

2. الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك، مع التركيز على الدهنية منها مثل الماكريل والسلمون والسردين، على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، ثبت أنها تقلل من وتيرة وشدة الصداع والصداع النصفي.

3. الزبادي

يحتوي الزبادي العادي على نسبة عالية من فيتامين (B2)، ووجدت دراسة أن إضافة هذا المكون الأساسي إلى القائمة يقلل من عدد نوبات الصداع النصفي.

4. السبانخ

الأوراق الخضراء، وخاصة السبانخ، غنية بالمغنيسيوم، والذي ثبت علميًا أنه يخفف من آلام الصداع النصفي والصداع – أكثر من 40% في المتوسط.

5. البطيخ

في كثير من الحالات يكون الصداع ناتجًا عن عدم شرب كمية كافية من الماء؛ وللتغلب على ذلك، من أفضل الطرق لإعادة السوائل إلى الجسم بالطبع شرب الكثير من الماء، وأيضا تناول الفواكه والخضراوات التي ستساعدك على إكمال الحصة بسهولة، مثل البطيخ والخيار.

6. الكبد

تقترح الجمعية الأمريكية للوقاية من الصداع أن يبتعد الأشخاص الذين يميلون إلى الصداع عن اللحوم القديمة أو المجففة أو المملحة أو المدخنة.

7. الكينوا

تناول البقوليات مثل الكينوا سيساعد في محاربة تخفيف الشعور بالألم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكينوا على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك المغنيسيوم، وتم إثبات هذا المكون علميًا كوسيلة لتقليل الصداع.

أطعمة للتغلب على الصداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى