أخبارناصحة و جمال

أهمية وجبات السناك وكيفية اختيارها للدايت

موقع أطيب طبخة

أهمية وجبات السناك وكيفية اختيارها للدايت

ان السناك أو الوجبات الخفيفة تسمية تطلق على الطعام الذي نتناوله ما بين الوجبات. اليكم أهمية وجبات السناك وكيفية اختيارها للدايت.

السناك وجبة خفيفة غالبًا ما تتضمن كمية قليلة من الطعام السريع التحضير.

لماذا وجبات السناك ضرورية؟

ان الوجبات الرئيسية تندرج من وجبة الفطو إلى وجبة الغداء إلى وجبة العشاء. ان الفترة الزمانية ما بين الوجبات قد تصل إلى 6 ساعات ما قد يسبب لنا الجوع لذلك ان تناول وجبات السناك يساعد على التخلص من الشعور بالجوع ما يجنبنا الافراط في تناول الطعام كما يساعدنا على الشعور بالطاقة طيلة النهار وبالتالي اتمام جميع النشاطات. هذه أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

 

وجبات سناك تناسب الدايت:

    • التفاح: ان التفاح من الفواكه القليلة بالسعرات لكنها غنية بالعناصر الغذائية الصحية. يعتبر التفاح من أفضل انواع السناك الذي يمكن استهلاكه. يمكنكم أيضًا اختيار أنواع أخرى من الفواكه القليلة بالسعرات كالعنب والخوخ.
    • التمر: ان التمر من المكونات التي تساعد على سد الجوع لفترة طويلة كما انه يساعد على مد الجسم بالطاقة, التمر من المأكولات المغذية والقليلة بالسعرات اذ كل حبة تمر لا تحتوي أكثر من 30 سعرة حرارية.
    • زبدة الفول: زبدة الفول السوداني ليست قليلة بالسعرات كما انها غنية بالدهون ولكن الدهون التي تحتويها صحية. تناولوا مقدار ملعقة كبيرة من زبدة الفول مع نصف شريحة توست أسمر.
    • الشوكولا شو: هناك أنواع عديدة من مشروب الشوكولاتة الساخن لذلك ننصحكم باختيار النوع الذي يحتوي اقل عدد من السعرات كما ننصحكم بعدم إضافة السكر.
    • المكسرات: كاللوز، الكاجو والجوز مفيدة جدًا للصحة كما انها تساعد على سد الجوع لفترة طويلة.
    • كوكيز شوفان: ان كنتم من محبي الحلويات وتودون تناول الحلى خلال وجبة السناك .
       
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى