أخبارنارياضة ومسابقات

الأخضر يغلق ملف الأرجنتين في 5 دقائق

الرياضية

الأخضر يغلق ملف الأرجنتين في 5 دقائق

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، انتصارًا تاريخيًا أمام نظيره الأرجنتيني 2-1، في المواجهة التي جمعتهما في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
ويُعد هذا الانتصار الأول للمنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية من كأس العالم، بعد مشاركته في 5 نسخ سابقة، كما أنه أنهى سلسلة عدم الخسارة الأرجنتينية بعد 36 مباراة.
وتقدَم المنتخب الأرجنتيني عن طريق ليونيل ميسي، عند الدقيقة العاشرة عن طريق ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية الفيديو.
وأحرز صالح الشهري هدف التعادل للأخضر السعودي بعد كرة أرضية زاحفة سكنت مرمى إيميليانو مارتينيز، الحارس الأرجنتيني بعد 3 دقائق من صافرة بداية الشوط الثاني.
ولم يتأخر الأخضر السعودي في إضافة الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري الذي تلاعب بالدفاع الأرجنتيني، وأطلق قذيفة يسارية سكنت المرمى الأرجنتيني عند الدقيقة 53.
واستبسل الدفاع السعودي ومحمد العويس حارس المرمى في المباراة بعد أن تصدى للهجمات الأرجنتينية من جميع الجهات، لتنهي المباراة بانتصار السعودية 2-1.
ويعد هذا الانتصار الأول للمنتخب السعودي أمام الأرجنتين، وذلك في أول مواجهة بين الفريقين في تاريخ كأس العالم، بعد أن التقيا أربع مرات سابقة في منافسات مختلفة شهدت انتصارين للأرجنتين وتعادلين.
كما تعد هذه الخسارة الأولى التي يتلقاها المنتخب الأرجنتيني في مباراة الافتتاح من كأس العالم منذ نسخة 1990، التي شهدت هزيمته أمام الكاميرون.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى