أخبارنارياضة ومسابقات

«الترجيحية» تصعد بالهلال إلى نصف نهائي المونديال

الرياضية

«الترجيحية» تصعد بالهلال إلى نصف نهائي المونديالتأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، بعد فوزه على نظيره الوداد المغربي بنتيجة 5-3، بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي، للمباراة التي جرت، السبت، على ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط، العاصمة المغربية ضمن الدور الثاني من البطولة.

وتقدم الفريق المغربي بهدف السبق عن طريق أيوب العلمود «52»، وأدرك محمد كنو التعادل للهلال من ركلة جزاء «90+3».
وبلغ الهلال الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في ظهوره الثالث بالمونديال، وبذلك يلتقي مع فلامنجو البرازيلي، الثلاثاء، المقبل في الدور نصف النهائي.
وأكمل الفريقان المباراة في لحظاتها الحاسمة بعشرة لاعبين بعد طرد يحيى جبران لاعب الوداد «90+3»، ومحمد كنو لاعب الهلال في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أن تبادل الفريقان السيطرة والندية طوال مجرياته، وكان أبرز ما فيه هدف أحرزه جلال داودي لاعب الوداد، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل «19».
وبدأ الهلال الشوط الثاني بضغط هجومي على مرمى أصحاب الأرض، وكاد أن يفتتح التسجيل مبكراً بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات عن طريق علي البليهي مدافع الفريق لكن تسديدته أبعدها دفاع الوداد من علي خط المرمى «48»، وجاء الرد سريعاً من الفريق المغربي بهدف أحرزه أيوب العملود بضربة رأسية من ركلة ركنية حاول النيجيري إيجالو إبعادها ليحولها العملود برأسه على يمين عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق الأزرق «52».
وقاد الهلال العديد من الطلعات الهجومية سعياً منه إلى تعديل النتيجة، وتهيأت الكرة أمام النيجيري إيجالو في مواجهة المرمى وسدد كرة قوية أبعدها أحمد التكناوتي الحارس المغربي، ووصلت إلى سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء، وسدد بدوره كرة قوية ارتدت من أحد مدافعي الوداد وتحولت إلى ركنية، وطالب على إثرها لاعبي الهلال بركلة جزاء بحجة أن الكرة لمست يد مدافع الوداد لحظة إبعادها، لكن الحكم احتسبها ركنية «70».
وأعاد محمد كنو لاعب الهلال المباراة إلى نقطة البداية، بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، وقبل تنفيذها نال يحيى جبران لاعب الوداد بطاقة حمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لاعتراضه على قرار الحكم.
واحتكم الفريقان إلى شوطيين اضافيين، ومع بداية الأول تلقى الهلال ضربة موجعة بعد طرد محمد كنو بالبطاقة الحمراء لنيله بطاقة صفراء ثانية، اعتراضاً على قرار الحكم قبل أن تمتد المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الهلالي.
 

«الترجيحية» تصعد بالهلال إلى نصف نهائي المونديال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى