أخبارنادين ودنيا

تخصيص خطبة الجمعة للتحذير من «الشبو»

صحيفة الرياض

تخصيص خطبة الجمعة للتحذير من «الشبو»

أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، تعميماً لأصحاب الفضيلة خطباء الجوامع بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة الموافق للثالث عشر من شهر جمادى الآخرة من عام 1444هـ، للتحذير من خطر المخدرات، ووجوب توعية النشء بخطر المخدرات بأنواعها ومسمياتها وإيضاح خطورتها على النشء والمجتمع.

وأكّد التعميم الذي أصدره الوزير على أصحاب الفضيلة الخطباء بأن تتضمن خطبهم توعية النشء بخطر المخدرات باختلاف انواعها ومسمياتها والتي من أخطرها مادة الشبو وهي مادة كيميائية لها نتائج مدمرة على الجهاز العصبي والمركزي للإنسان وعلى الجهاز المناعي، ووجوب الإبلاغ عن مهربي ومروجي المخدرات ومتعاطيها، وبيان حقيقة مروجي المخدرات وأنهم يعملون وفق أجندة خارجية تستهدف أبناء المجتمع من مواطنين ومقيمين.

كما أكد التوجيه أن تتضمن الخطب الإشادة بجهود رجال الجمارك ورجال مكافحة المخدرات ورجال الأمن جميعاً والشرفاء من المواطنين الذين يعملون على حماية المجتمع من آفة المخدرات والدعاء لهم بالتوفيق والإعانة، ووجوب التعاون معهم في حماية المجتمع من هذه الآفة ومروجيها.

ويأتي التعميم الذي أصدره وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخطباء الجوامع، في إطار تفعيل دور منابر الجمعة التوعوية والدعوية حتى تكون سنداً للقطاعات الأمنية في الدفاع عن كل ما يشكل خطراً على أبناء وبنات المجتمع من المواطنين والمقيمين سواء من الأفكار الضالة والمنحرفة ومن يدعو لها، أو المواد المخدرة ومن يروج لها، أو أي عمل يُلحق الضرر بالمجتمع وذلك تحقيقاً لرسالة المسجد السامية، وتجسيداً للجهود المتواصلة التي تقوم بها الوزارة في جميع برامجها.

تخصيص خطبة الجمعة للتحذير من «الشبو»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى