روضة الاطفال

تعّرفي على كيفية تطور الطفل في الشهر الرابع منذ الأسبوع الأول وحتى الرابع

عائلتي

 

يتساءل الكثيرون عن أهميّة تطور الطفل في الشهر الرابع منذ الأسبوع الأول وحتى الرابع، نظرًا لأهميّة هذه الفترة التي تُعَدّ المدّة الأكثر أهميّة خلال مرحلة نموّه والتي يحصل خلالها العديد من التغيّرات ويتحدّد وزن وطول طفل 4 شهور.

منذ بداية الأسبوع الأول من الشهر الرابع، يبدأ الطفل بإظهار مهاراتٍ حركية جديدة، كالقدرة على رفع الرأس خاصةً أثناء الاستلقاء على بطنه، واستخدام اليدين، ممّا يجعل من تطور القدرة الحركية لديه أمرًا سريعًا ودقيقًا..

القدرات التي تنمو خلال هذه المرحلة

ومن الجدير بالذكر، أن الطفل في هذه المرحلة تنمو لديه قدراتٌ جديدة غير تلك المتعلقة بالحركة، مثل التواصل البصري واللفظي، فترينه منتبهًا لما يجري حوله، ومهتمًا بالألوان والأشكال..

التغيّرات التي تحصل في الشهر الرابع من عمر الطفل أمّا على الصعيد اللفظي فسيصبح بمقدوره إصدار أصواتٍ أكثر تنوعًا من خلال التفاعل، ليس ذلك فقط، بل يُصبح بإمكنك زيادة عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع نظرًا لتطوّر جهازه الهضميّ والأعضاء فيه. 

اجتماعيًا، تنمو القدرة على تشكيل الروابط بين الطفل والوالدين، والأشخاص الآخرين خلال هذه الفترة، ممّا ينعكس من خلال الابتسام والتفاعل..

عمومًا، إنّ فترة تطور الطفل في الشهر الرابع منذ الأسبوع الأول وحتى الرابع من أكثر الفترات تميزًا في حياته، حيث يمرّ بالعديد من التغيّرات التي تؤثّر بشكلٍ كبير على تصرّفاته وصحّته، ممّا يُشكّل تجربة ممتعة ومميّزة للأهل لأنّهم أكثر من يشهد على تطورات الطفل في الشهر الرابع.

تعّرفي على كيفية تطور الطفل في الشهر الرابع منذ الأسبوع الأول وحتى الرابع

روضة الأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى