أخبارنارياضة ومسابقات

دوري المؤتمر.. أول ألقاب روما الأوروبية

صحيفة الرياضية

توّج فريق روما الإيطالي الأول لكرة القدم، بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك عقب تغلبه على فينورد الهولندي 1-0، الأربعاء، في المباراة النهائية التي لعبت في تيرانا العاصمة، محققاً بذلك أول لقب من البطولة الجديدة من الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا».
وخطف روما أول لقب أوروبي في تاريخه، وذلك بعدما سبق له الخسارة في نهائي كأس أوروبا للأندية الأبطال «دوري أبطال أوروبا حاليًا» عام 1984 أمام ليفربول الإنجليزي، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي «الدوري الأوروبي حاليًا» في عام 1991 أمام إنتر ميلان.
من جانبه، نجح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق الإيطالي، في تحقيق خامس لقب أوروبي في مسيرته التدريبية، حيث سبق له الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي في عامي 2003 و2004 على الترتيب، ودوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي عام 2010، والدوري الأوروبي عام 2017 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، محققًا بذلك العلامة الكاملة حيث خاض خمسة نهائيات أوروبية وفاز بها جميعًا.
على الجانب الأخر، تلقى فينورد الخسارة الأولى في تاريخ المباريات النهائية له في البطولات الأوروبية، بعدما سبق له وأن خاض ثلاث نهائيات فاز بها جميعا، حيث فاز بدوري الأبطال مرة واحدة عام 1970، وفاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين عامي 1974 و2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى