أخبارنامنوعات

صوت المحرك العالي أسبابه وطريقة علاجه

تيربو العرب

صوت المحرك العالي أسبابه وطريقة علاجه

يواجه الكثير من ركاب السيارة مشكلة التعرض لتلف ما في المحرك، حيث ينتج عنه ضوضاء كبيرة. في المقال التالي صوت المحرك العالي… أسبابه وطريقة علاجه

مع ضغوطات الحياه أنت تعلم أن محرك سيارتك يعمل بصوت عالٍ. من المستحيل تجاهل مستوى الضوضاء. أو التغاضي عنه. ومع ذلك ، هناك نقطة مهمة قد لا تكون متأكدًا منها: ما سبب ذلك بالضبط؟ في المقال التالي سوف نستعرض صوت المحرك العالي… أسبابة وطريقة علاجه.

أسباب وجود صوت عالي في المحرك.

سيعطيك استكشاف سبب وجود محرك السيارة بصوت عالٍ وإصلاحه معلومات أساسية لاتخاذ قرار مستنير حول كيفية حل المشكلة. بهذه الطريقة ، ستمنع المزيد من الضرر ، وتحافظ على أمان مركبتك ، وتتأكد من أنك ستتمكن من اجتياز الفحص. لذا ، من أجل الإجابة على سؤالك ، “لماذا محرك سيارتي مرتفع جدًا؟” فيما يلي 5 أسباب شائعة.

1. كاتم صوت معيب.

أول شيء يجب أن تبحث عنه هو مشكلة كاتم الصوت (عادم الصوت). من المؤكد أن كاتم الصوت البالي أو التالف سيجعل صوت سيارتك أعلى (على الرغم من أن الصوت لن يأتي من المحرك تحديدًا).

إلى جانب حجم الضوضاء ، يمكن أن تكون الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لمشكلة كاتم الصوت هي تقليل المسافة المقطوعة بالغاز وزيادة الأبخرة. هذه مشكلة ثانوية نسبيًا مقارنة بالمشكلات الأخرى المدرجة أدناه. مع ذلك ، قم بالعناية بها للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة وتحسين المسافة المقطوعة بالميل.

2. تسرب العادم.

عندما يبدأ محرك سيارتك في الرعشة أو الدمدمة ، فقد يكون السبب وراء ذلك هو تسرب مشعب العادم ، خاصة إذا لاحظت أن إشارة “فحص المحرك” قد أضاءت. تعتبر تسربات العادم خطيرة للغاية ، بسبب الحرارة الشديدة (القادرة على إذابة الأجزاء البلاستيكية) وغاز أول أكسيد الكربون الخطير الذي تحتويه (والذي يمكن أن يتسرب إلى مقصورة الركاب ويسمم الركاب – ربما يكون مميتًا).

يمكن أن يتسبب العادم المتسرب أيضًا في إحداث فوضى في أنظمة التحكم في محركك ، مما يتسبب في فقد الطاقة أو الأميال أو كليهما. إذا حدث ذلك توجه بسيارتك إلى ورشة الإصلاح على الفور!

3. محامل المحرك البالية.

عندما تبدأ محامل المحرك في التآكل ، فإنها ستعلمك بذلك ، بصوت عالٍ وواضح ، في شكل صوت طرق مستمر أسفل غطاء المحرك. هذه مشكلة ملحة إلى حد ما لأنه إذا تعطلت محامل المحرك تمامًا ، فمن المحتمل أن يتوقف المحرك. على الرغم من أنه ليس حلًا غير مكلف أو سهلًا ، فابدأ وقم بإجراء تشخيص ميكانيكي لهذه المشكلة واستبدل محاملك قبل أن تضطر إلى مواجهة عطل كارثي في المحرك.

4. يحتاج المحرك إلى زيت.

غالبًا ما تشير الضوضاء التي تبدو مثل الاحتكاك أو الطحن إلى انخفاض الزيت في محرك سيارتك. إذا كنت تمتلك سيارة طراز أحدث ، فربما كنت تعتمد على جهاز مراقبة مستوى زيت المحرك لتحذيرك. ومع ذلك ، ربما توقف المستشعر عن العمل بشكل صحيح.

وفي حالة وجود سيارة قديمة ، تحتاج إلى تتبع مستوى الزيت بنفسك. إن مجرد إضافة الزيت أو تغييره ليس بالأمر المعقد ، ولكن في حالة الاشتباه في تسرب الزيت ، تحتاج سيارتك إلى ضبط لتجنب تلف محركها.

5. محول عزم الدوران القديم.

هذه مشكلة يمكن أن تحدث فقط في السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي. سيصدر محول عزم الدوران السئ صوت طحن ملحوظًا عندما تكون سيارتك في وضع الترس. قد تنجم المشكلة عن عدم كفاية سائل ناقل الحركة أو بسبب تآكل وتلف محامل الإبرة. في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى فحص متخصص وإصلاح ناقل الحركة.

طرق للحفاظ على سلامة محرك السيارة.

تعتبر أي ضوضاء غير عادية صادرة من محرك سيارتك مدعاة للقلق ، في حين أن بعضها قد يكون خطيرًا تمامًا. اطلب من الفنيين فحص سيارتك وتشخيصها وإصلاحها باستمرار لكي تتجنب المشاكل الكبيرة قبل حدوثها.

جنبًا إلى جنب مع عمليات الضبط والإصلاح ، نقدم أيضًا تفاصيل دقيقة للأسباب التي قد تؤذي محركك.

ناقشنا في السابق بعض الطرق الشائعة التي تتسبب في تلف محرك سيارتك. نظرًا لأن هذا هو أحد أغلى الأجزاء داخل سيارتك ، فمن المهم أن تتخذ كل خطوة متاحة لك لمنع الضرر. نواصل مع بعض الطرق الشائعة لمنع تلف المحرك. هناك الكثير من الأشياء المهمة التي يجب أن تبحث عنها عندما يتعلق الأمر بمنع تلف المحرك ، ولكن أحد الأشياء المهمة التي يجب أن تحاول القيام بها هو التأكد من أنك ببساطة تهتم بكيفية عمل سيارتك. إذا لاحظت رائحة أو شعورًا غريبًا ، فعليك تحديد موعد مع الميكانيكي على الفور. وكلما طالت المدة التي مرت دون رادع ، زادت المشكلة التي سيتعين عليك التعامل معها في المستقبل.

1. افحص الزيت باستمرار.

في حين أنه قد يبدو من المزاح ذكر تغييرات الزيت كأول شيء يجب القيام به لتجنب تلف المحرك ، فمن المهم للغاية فعل ذلك. إنه إجراء بسيط ، ولكن إذا قمت بتأجيله لفترة طويلة ، فقد يكون له تأثير كبير على صحة محرك سيارتك. حيث يساهم في الأداء العام وعمر السيارة الإجمالي والجودة العامة لأداء سيارتك. كما يساهم الزيت بشكل كبير في ضمان بقاء محركك مشحمًا بشكل صحيح ، وبدون تغييره على النحو الموصى به يمكن أن يسبب الكثير من الضرر.

2. احتفظ بالمحرك مشحمًا.

أثناء التحقق من وجود أي مشاكل في الزيت ، ستحتاج أيضًا إلى التأكد من بقاء المحرك نفسه مشحمًا. بدون تزييت ، يمكن أن يتسبب الاحتكاك في المحرك في احتكاك الأجزاء معًا والتسبب في تلف الطحن. بدلاً من فحص العناصر بدون رعاية مناسبة ، الأمر الذي قد ينتهي بك إلى الحاجة إلى استبدالها. يمكن للميكانيكي أن يساعدك على ضمان تشحيم جدران الأسطوانة والعمود المرفقي وحلقات المكبس لتجنب تلفها وأجزاء أخرى من سيارتك. جزء من هذا هو الزيت ، لكنك ستحتاج إلى التأكد من أن نظام التزييت بالكامل يعمل بشكل صحيح.

3. افحص أحزمة التوقيت.

من المهم أيضًا التأكد من أنك تقوم بفحص أحزمة التوقيت الخاصة بك لأنه من الأرخص بكثير استبدال حزام التوقيت بدلاً من الحزام الذي تعرض للكسر وتسبب في ضرر. في حالة كسرها ، يمكن أن تتسبب المكابس في إتلاف محرك سيارتك مما يكلفك المزيد في المستقبل. يمكنك التحقق من دليل المالك الخاص بك لمعرفة عدد المرات التي تحتاج إلى استبداله.

4. ابق محركك جاف.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك لا تقود سيارتك عبر الجداول. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انزلاق محرك سيارتك بالماء ، مما يتسبب في سحب المكابس للماء عندما يحاول استخدام الهواء في الأسطوانات ، مما يؤدي إلى إتلاف أجزاء كبيرة من المحرك نفسه ، وكذلك الأسطوانة والمكابس. ليس من الضروري أن يصل الماء حتى إلى الأسطوانات لإحداث ضرر ، حيث يمكن أن يتسبب ارتفاع عدد الدورات في الدقيقة في امتصاص الماء مباشرة في المحرك ، مما يؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة بمحركك.

في النهاية ، إذا لاحظت مشكلة ، أو كنت تتطلع فقط إلى منع حدوث ضرر على الطريق ، فابحث في إصلاح هذه المشكلات ، وإذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فقم بإحضارها إلى ميكانيكي اليوم.

صوت المحرك العالي أسبابه وطريقة علاجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى