أخبارنامقالات

طرق سهلة للتعزيز العلاقة بين الأب وبيته

موقع ليالينا

طرق سهلة للتعزيز العلاقة بين الأب وبيته

تؤثر علاقة الفتاة بوالدها بشدة على إحساسها بالهوية وتقدير الذات. يحاول الكثير منا قضاء الكثير من الوقت الجيد مع بناتهم، أو اصطحابهن في مواعيد مع الأب أو السماح لهن بالمشاركة في أي وظيفة قد يعمل بها، ولكن عندما تكون الحياة مزدحمة، قد يكون من الصعب إيجاد الوقت لقضائه معًا، لذلك هناك مجموعة من طرق إبداعية التي تساعد الأب في قضاء وقت ممتع مع ابنته.

 

طرق لتعزيز علاقة الأب بأبنته

تناول الإفطار سوياً
حتى إذا غادرت إلى العمل مبكرًا، يمكنك تخصيص وقت لابنتك في أول شيء في الصباح. استيقظ مبكرًا لطهي بعض الفطائر ومع إعداد وجبة إفطار سوياً ضع كل شيء على صينية واتركه لها مع ملاحظة أو أحضر وجبة الإفطار في السرير.
 

فاجئها وأذهب إلى المدرسة

إذا كانت نوبات عملك تعني أنك غالبًا ما تكون في المنزل أثناء وجودها في المدرسة، فلا يزال بإمكانك قضاء وقت ممتع مع ابنتك. احضر بشكل عشوائي إلى المدرسة واصطحابها للخارج لتناول طعام الغداء أو لمشاهدة فيلم بعد الظهر. إذا لم يكن لديك وقت لاصطحابها إلى مكان ما، احضر الغداء معك وتناول الطعام معًا على مقعد بالقرب من المدرسة.

غسل الأطباق معاً

لا يحب الأطفال القيام بالأعمال المنزلية، لكنهم يوفرون لك فرصة رائعة لقضاء الوقت معًا. إذا كانت مهمة ابنتك هي غسل الأطباق، ادخل هناك بمنشفة وابدأ في التجفيف. إذا حدث أن بدأت حرب فقاعة صابون أو قتالًا بالماء من وقت لآخر، فسيكون ذلك بمثابة ذكرى يمكنك الاحتفاظ بها ككنز.

تجربة الطبخ معاً

وصفة الروليت هي طريقة أخرى رائعة لقضاء وقت ممتع مع ابنتك. ابحث عن كتاب طبخ واجعلها تفتحه على صفحة عشوائية. مهما كانت الوصفة الموجودة في تلك الصفحة، اصنعها معها وشاهد ما ينتهي بك الأمر. يمكنك رفع مستوى ذلك من خلال تجربة وصفات مختلفة من جميع أنحاء العالم ومعرفة أنواع الطعام التي تفضلها كلاكما.
 

الاستمتاع بقضاء الوقت معاً

للضحك قدرة خارقة على ربط الناس. ابحث عن مقالب لطيفة واعمل عليها معًا. سوف تتذكر التسلل معك والضحك في السيارة طوال الطريق إلى المنزل. مهما كان الأمر اجعله بسيطًا، وحافظ عليها آمنًا، وتأكد من أنك تستمتع بالوقت الذي تقضيه معًا.
 

المشاركة في طلاء لمنزلك

توجه إلى متجر الحرف واشترِ أكبر لوحة قماشية يمكنك العثور عليها. ضع بعض الأغطية البلاستيكية خلفها في المرآب أو الفناء الخلفي وادخل بعض الملابس القديمة. وأبدأ انت وأبنتك في رش الطلاء السائل، ثم حركها عبر اللوحة القماشية. ستكون النتيجة النهائية فريدة من نوعها، وكذلك ذكرياتها عن اليوم الذي صنعت فيه هذه التحفة الفنية معًا.
 

القيام ببعض الأعمال الخيرية

يمكن أن يكون الخروج عن طريقك لجعل يوم شخص غريب أفضل طريقة رائعة لقضاء وقت ممتع مع ابنتك. يمكنك أن تدفع ثمن وجبة شخص لا يمتلك المال، اقضِ صباحك في إزالة الجليد أو جرف أوراق الشجر في ساحة أحد الجيران المسنين. ابحث عن أي فرصة لخدمة الآخرين وانقض عليها، وأجعل ابنتك تشارك في هذا العمل.

طرق سهلة للتعزيز العلاقة بين الأب وبيته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى