أخبارناصحة و جمال

طرق لتعزيز مناعة طفلك في فصل الشتاء

موقع ليالينا

طرق لتعزيز مناعة طفلك في فصل الشتاء

في هذا الوقت من العام من المهم جدًا بناء مناعة لحماية أنفسنا. إنه بالتأكيد تحدٍ للأمهات لابتكار نظام غذائي لأطفالهن يمكن أن يساعد في بناء نظام المناعة داخل أجسامهم، من الأهمية التعرف على طرق الحفاظ على نظام مناعة صحي من خلال تجربة أطعمة المناعة الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الأخرى أيضًا.

 

خمسة أطعمة شتوية لتعزيز مناعة أطفالك

بينما يؤثر فصل الشتاء على كل من البالغين والأطفال، إلا أنه يكون أكثر صعوبة بالنسبة للشباب. تعتبر الأمراض الموسمية مثل البرد والسعال والإنفلونزا خطيرة بشكل خاص على الأطفال. هناك مجموعة متنوعة من الوجبات التي يمكن أن تساعد الأطفال في بناء مناعتهم والحفاظ على صحتهم. الأطعمة الخمسة الخارقة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

 

بطاطا حلوة

البطاطا الحلوة هي خضروات غنية بالعناصر الغذائية يكون مذاقها أفضل عند تحميصها، يقال أن البطاطا الحلوة الواحدة تحتوي على أكثر من يوم واحد من البيتا كاروتين الذي يلبي متطلبات فيتامين سي اليومية، البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم والألياف، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. فهي غذاء أولي ممتاز لحديثي الولادة.

 

تناول بيضة يومياً

أليس صحيحا أن بيضة واحدة في اليوم تبعد الطبيب في الشتاء، يلبي تناول البيض احتياجات البروتين والفيتامينات مع توفير نظام غذائي متوازن. نمت العديد من الأطباق، مثل عجة الخبز النباتي والبيض المخفوق والبيض المسلوق بين الأمهات.

 

الفواكه المجففة والمكسرات

في فصل الشتاء يمكن الوصول إلى اللوز والكاجو والجوز والزبيب والتين والتمر والتوت البري. عند مقارنتها بالفواكه الطازجة، تحتوي الفواكه المجففة على ما يصل إلى 3.5 أضعاف الألياف والفيتامينات والمغذيات الدقيقة والمعادن، مما يجعلها بديلًا صحيًا. إنها قوة التغذية والفيتامينات.

 

تناول الكثير من السوائل

البقاء رطبًا ضروري في الشتاء كما هو في الصيف. في الشتاء تأكد من أن طفلك يشرب الكثير من الماء، حيث يميل الصغار إلى استهلاك كميات أقل من الماء في البرد. لتعويض نقص الماء، اشرب ماء الليمون وماء الزنجبيل وعصائر الفاكهة والخضروات الطازجة والعصائر وما إلى ذلك. اصنع وعاءًا من الحساء بالخضروات المفضلة لديهم، أو يكفي حساء الطماطم أو السبانخ.

طرق لتعزيز مناعة طفلك في فصل الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى