أخبارناصحة و جمال

فوائد لا تصدق لفاكهة القشطة

موقع ليالينا

فوائد لا تصدق لفاكهة القشطة

قد لا تكون فاكهة القشطة ذائعة الصيت في العالم العربي؛ نظراً لأسباب عدة منها أن موطن زراعتها الأصلي هو الدول الاستوائية. لكنها الآن في طريقها للانتشار؛ لما تكشّف عن تناولها من فوائد صحية جمّة.

تجمع فاكهة القشطة بين طعميّ الأناناس والموز، كما تمتاز باللب الأبيض الطري الذي يسهل تناوله بالملعقة أو تحويله لعصير بعد إزالة البذور من داخله. 

فوائد فاكهة القشطة للبشرة

تمنح فاكهة القشطة بشرتكِ رطوبة ولمعاناً سواءً كان هذا من خلال تناولها طازجة مأكولة أو عبر إدخال مكوناتها لعمل ماسك لتغذية البشرة وترطيبها. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ومهروس ثمرة أفوكادو، وضعي المزيج على وجهكِ المتعب والجاف، وستحصلين على نتيجة مدهشة مع مرور الوقت وتكرار الوصفة.

فوائد فاكهة القشطة للرضع

بوسعكِ تقديم هذه الفاكهة لطفلكِ ابتداءً من عمر ستة أشهر، بعد تخليصها من البذور وسلقها بقليل من الماء؛ لأجل الحصول على قوام طري ومن ثم تقديمها مهروسة له.

ستعمل فاكهة القشطة على إمداد جسد طفلكِ بالكالسيوم وباقي العناصر الغذائية المدهشة التي تحتوي عليها هذه الثمرة مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات والألياف. 

فوائد فاكهة القشطة للشعر

تمنح هذه الفاكهة شعركِ رطوبة عالية ولمعاناً وتغذية، سواءً كان هذا بتناولها طازجة مأكولة أو عمل ماسك منها عن طريق مزج مهروس ثمرة القشطة وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وعصرة ليمون. طبّقي المزيج على شعركِ، بدءاً من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، مرتين أسبوعياً. هذه الوصفة من بين الأفضل للشعر التالف والباهت.

فوائد فاكهة القشطة للحامل

تمدّ هذه الفاكهة جسد الحامل بكثير من العناصر الغذائية الواجب توفيرها في طعامها، ومنها الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات، كما أن أليافها تعمل على تسهيل عملية الإخراج لدى الحامل التي تعاني من الإمساك.

فوائد فاكهة القشطة للجنس

تمنح فاكهة القشطة الجسد كثيراً من الطاقة التي تمدّه بقوة لافتة أثناء ممارسة الجنس، كما أنها تعمل على تنشيط عمل الدورة الدموية في الجسم، ما يؤدي بدوره لوصول الدم للأعضاء التناسلية وتعزيز الأداء الجنسي.

فوائد فاكهة القشطة للرجيم 

تؤمّن هذه الفاكهة جملة من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية الجسم وتقويته في حال الدخول في حمية غذائية، كما أنها توفر درجة من الحلاوة التي تغني عن السكر الاصطناعي وتناول الحلويات، بالإضافة لكون الألياف فيها تمدّ الجسم بشعور الشبع بشكل سريع.

فوائد لا تصدق لفاكهة القشطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى