أخبارناصحة و جمال

في اليوم العالمي للصحة النفسية: مأكولات تزيدكم إيجابية

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طبخة

في اليوم العالمي للصحة النفسية: مأكولات تزيدكم إيجابية

تعتبر الصحة النفسية من أهم القضايا التي تشغل العالم في الآونة الأخيرة وهناك عدة طرق ووسائل لتحسين وتعزيز الصحة النفسية وكالعادة يُعتبر النظام الغذائي أساسي لتحسينها.

تلعب المأكولات دورًا أساسيًا في العديد من جوانب حياتنا ومنها الصحة النفسية.

اعتنوا بصحتكم

قد قيل لنا ان تناول طعام صحي يساعدنا على الحفاظ على صحة جسمنا ولكن لا احد أخبرنا ان الطعام الصحي أيضًا يعزز الصحة النفسية. ابرز المأكولات التي تعزز صحتنا النفسية هي:

 
  • الكربوهيدرات المعقدة: تعتبر الكربوهيدرات المعقدة أساس لصحة الدماغ كما تساعد على الشعور بالسعادة وبالتالي الحفاظ على صحة نفسية متوازنة. ان الكربوهيدرات المعقدة متوفرة بالكثير من المكونات كالأرز الأسمر، الخضار النشوية والكينوا.
  • البروتينات الخالية من الدهون: تعتبر البروتينات أساسية للحفاظ على صحة جسمنا وعقلنا. تساعد المأكولات الغنية بالبروتين عقلنا على التفكير والتركيز بشكل أفضل. من أبرز المأكولات الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون هي الدجاج، اللحوم والبقوليات.
  • الاحماض الدهنية: تُعتبر الاحماض الدهنية مهمة وأساسية للتأكد من صحة عقلنا كما انها تُحسن صحة الجهاز العصبي. ان الاحماض الدهنية متوفرة في السمك، البيض، بذور الكتان والمكسرات.

لا تهملوا صحتكم النفسية بل انتبهوا دائمًا لنظام حياة من الذي يؤثر أيضًا بشكل مباشر على مزاجكم. تعرفوا على ما الذي يجعل المطبخ الهندي الأسعد في العالم؟

 

في اليوم العالمي للصحة النفسية: مأكولات تزيدكم إيجابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى