أخبارنامنوعات

كيفية ترتيب أثاث المنزل

بطريقة عصرية ومريحة للساكنين؟

كيفية ترتيب أثاث المنزل

أثاث المنزل المعاصر مريح وقليل العدد وفاتح اللون، وهو يلبّي احتياجات الساكنين؛ فقد ولت الأيام التي كانت فيها الشقة عبارة عن معرض “يعجّ” بالمفروشات والإكسسوارات بل هي راهنًا عبارة عن مساحات داخلية تلوحها الشمس وتسمح بالاسترخاء والاستراحة. عن كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية، تتحدث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران لـ”سيدتي. نت”، في الآتي.

أثاث المنزل المعاصر مريح

كيفية ترتيب أثاث المنزل
كيفية توزيع أثاث المنزل المعاصر؟ (الصورة من unsplash)
كيفية ترتيب أثاث المنزل
أثاث المنزل المعاصر مريح وفاتح اللون

تلفت المهندسة ريهام إلى أمرين مؤثرين في كيفية ترتيب أثاث المنزل، بطريقة عصرية، هما: مساحة كل غرفة وكمّ الإضاءة الطبيعية التي تدخلها.

وتقول إنه “بعد أن درجت العادة على أنه كلما كبرت مساحة الشقة، وجب شغلها بقطع عدة من المفروشات والإكسسوارات، وذلك لأن الفخامة صنو كثرة المقتنيات، ها هي البساطة تسود راهنًا ديكورات المنزل المعاصر الذي يضمّ قطع الأثاث محدودة العدد، والمبطنة بالأنسجة (الأثاث الخشبي يتراجع) والمريحة”.

مساحة كل غرفة وكمّ الإضاءة الطبيعية التي تدخلها، مؤثران في كيفية ترتيب الأثاث؟ (الصورة من unsplash)
 
كيفية ترتيب أثاث المنزل
أثاث المنزل المعاصر مبطن بالأنسجة، في معظم الأجزاء
 

أماكن توزيع أثاث المنزل وإكسسواراته

كيفية ترتيب أثاث المنزل
لا يكسو السجاد كل المساحة الأرضية (الصورة من unsplash)
كيفية ترتيب أثاث المنزل
الطاولة التي تتوسط الجلسة بسيطة لناحية التصميم

عن كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية، توضح المهندسة ريهام بداية أن “عدد الأثاث محدد بالقطع التي يستخدمها أصحاب الشقة. وهذه الأخيرة سادة، في العموم، وتوزع بصورة تقرب من الجدران، مع إيداع وسط كل غرفة فارغًا”. وتضيف أنه “في منطقة الجلوس، حيث درجت العادة أن تتوسطها طاولة، فإن هذه الأخيرة بسيطة في تصميمها اليوم، مهما اتسعت مساحة المنزل”. في هذا الإطار، هذه أفكار في الديكور لتنسيق طاولات القهوة في الصالات.

قطع الأثاث والإكسسوارات، في المنزل المعاصر، قليلة العدد ومنتقاة بعناية (الصورة من unsplash)

وعن السجاد، هو عبارة عن قطعة منسوجة من نسيج غير سميك تشغل جزءًا من الأرضية طوال العام، فمن الجذاب أن يظهر بلاط الأرضية.
الأسقف (الجبس بورد)، بدورها، سادة تتخللها “السبوتات”، أو الإنارة المخفية، فيما حضور الثريات اختياري. أضيفي إلى ذلك، ليس من الضروري أن تحل في منطقة الاستقبال المفتوحة أقسامها على بعضها البعض (الصالون المتصل بغرفة الطعام أو غرفة الجلوس المتصلة بالمطبخ) وحدتان متماثلتان من الإضاءة السقفية، إذ تتطلب غرفة السفرة إضاءة سقفية نازلة وقريبة من الطاولة بعكس غرفة الجلوس حيث قد تتدلى الثريا من الزاوية (وليس من وسط السقف).
على الجدران، تحل تابلو (أو أكثر) كبير تجريدي، وليس مجموعة منها ذات موضوع واحد، كما تلفت اللوحة التي تتكئ إلى الأرضية وتشغل جزءًا كبيرًا من الجدار لناحية الارتفاع، وذلك بالقرب من الأريكة.
من جهة ثانية، تتراجع موضة الأرفف العائمة التي تحمل الإكسسوارات، فهذه الأخيرة أمست ضئيلة في المساحات الداخلية، ومنتقاة بعناية، مع التركيز على أن تكون الزهور والنباتات الطبيعية منها.

المنزل قليل الجدران، بل هو مساحة مفتوحة أقسامها على بعضها البعض، لإراحة الساكنين. هذه نصائح لديكورات المطابخ المفتوحة على غرف الجلوس.
ألوان الجدران محايدة وفاتحة وتتناسق مع أثاث المنزل.

جدران المنزل المعاصر مطلية بطلاء هادئ، لناحية اللون
المصدر: سيدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى