منوعات

ليلة في حب طلال مداح 40 نجمًا عربيًا لتكريم مسيرة امتدت 50 عامًا

صحيفة اليوم

ليلة في حب طلال مداح 40 نجمًا عربيًا لتكريم مسيرة امتدت 50 عامًا

تحت عنوان “ليلة صوت الأرض” يشهد مسرح محمد عبده، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، مساء اليوم الأربعاء، أضخم حفل لتكريم الفنان الراحل طلال مداح بعد 23 عامًا على رحيله.

ويضم الحفل أكثر من 40 نجمًا عربيًا لتكريم سيرته الفنية التي امتدت لـ50 عامًا، إذ ما زال حاضرًا بفنه وموسيقاه الخالدة التي سبقت كثيرين.

ودعا المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه، نجوم الغناء في الوطن العربي لتكريم والاحتفاء باسم طلال مداح

الحنجرة الذهبية

استوحى اسم الحفل من لقب أطلق على مداح ضمن الألقاب الكثيرة، الذي كان أشهرها صوت الأرض والحنجرة الذهبية وقيثارة الشرق وفارس الأغنية السعودية، وكان له الفضل في انتشار الأغنية السعودية خارج حدود المملكة.

المشاركون في حفل “صوت الأرض” النجوم محمد عبده، عبد الله الرويشد، وليد توفيق، أحلام، نوال الكويتية، أصالة، بلقيس، أنغام، ونجوى كرم، هاني شاكر، راشد الماجد، عبد المجيد عبد الله، محمد عبده، ماجد المهندس، نبيل شعيل، صابر الرباعي، أصيل هميم، سميرة سعيد، فهد الكبيسي، عبادي الجوهر، وليد الشامي.

نفدت تذاكر الحفل المقدّرة بـ20 ألف بطاقة، خلال يوم واحد من الإعلان عنها، ويبدأ سعرها من 490 ريالًا، وتستمر الفعالية 5 ساعات. يشهد الجزء الأول مشاركة نجوم الغناء المختارين في صولوهات وديوهات وثريوهات ورباعيات غنائية، أما الجزء الثاني فيطل فيه طلال مداح على المسرح أمام الجمهور عبر تقنية الهولوجرام، لتقديم مجموعة من أبرز أغانيه.

وقد أعلنت هيئة الترفيه نقل الحفل مباشرة عبر أكثر من 40 محطة تليفزيونية في العالم العربي، فضلًا عن عرضه مباشرة عبر الصفحة الرسمية للهيئة على منصة «يوتيوب».

وكتب تركي آل الشيخ تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قال فيها: “عذراء نخت رجالها، اليوم نكرم الراحل الكبير صوت الأرض، في تجمع لا يحدث إلا في بلدنا الحبيب، تعلمنا الوفاء من قيادتنا الرشيدة، واليوم الرسالة أن كل مَن خدم هذه الأرض يستحق الوفاء، حفظ الله مولاي وسمو سيدي والشعب السعودي الغالي، اليوم ليلة للتاريخ”.

طلال مداح وُلد في 5 من أغسطس عام 1940 وتوفّي في 11 من أغسطس عام 2000، وهو مغنٍ وملحن سعودي، ومن أبرز الفنانين العرب.

كان من أوائل الذين أسهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة، إذ غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن.

قدّم الكثير من الأعمال الموسيقية وعَمِلَ مع العديد من الملحّنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دورٌ كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكلٍ عام.

غنى من ألحانه أيضًا العديد من المطربين العرب مثل: “محمد عبده، وردة الجزائرية، فايزة أحمد، هيام يونس، هالة هادي، سميرة سعيد، رجاء بلمليح، عبد الكريم عبد القادر، عبادي الجوهر، عادل مأمون، عتاب، رباب، راشد الماجد، علي عبد الكريم، محمد المسباح، نايف البدر، رابح صقر، ذكرى، أصيل هميم”..

ليلة في حب طلال مداح 40 نجمًا عربيًا لتكريم مسيرة امتدت 50 عامًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى