رياضة ومسابقات

ماريجا يعبر بالهلال إلى نصف نهائي آسيا

الرياضية

ماريجا يعبر بالهلال إلى نصف نهائي آسيا

حبس فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنفاس أنصاره قبل أن يخطف المالي موسى ماريجا، هدفًا في الوقت القاتل، صعد بالأزرق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022، إثر فوزه 1-0 على فولاد خوزستان الإيراني في المواجهة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

وتقمص المالي موسى ماريجا شخصية البطل، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الوقت القاتل عند الدقيقة 87، ليضع الهلال في مواجهة الدحيل بنصف نهائي البطولة.

وبدأت المباراة سريعة من جانب فريق الهلال، وكاد الأرجنتيني لوسيانو فييتو أن يفتتح التسجيل من تسديدة سيطر عليها الحارس الإيراني، مع اعتماد المنافس على المرتدات، التي جاءت بفرصتين للفريق الإيراني تصدى لها عبدالله المعيوف حارس الأزرق ببراعة، وذلك بعد مرور 15 دقيقة.

بمرور الوقت دخل الفريق الإيراني في أجواء المباراة وأصبح يبادل الهلال الهجمات، وبعد مرور نصف ساعة هدأ اللعب نسبيًا بين الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وانطلق الشوط الثاني بسيطرة هلالية مطلقة في محاولة للافتتاح التسجيل ودفع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بسعود عبدالحميد بديلًا عن ناصر الدوسري من أجل تكثيف الضغط الهجومي، ولاحت فرصة لحمد اليامي لكنه سدد فوق مرمى الفريق الإيراني.

وكان فييتو قريباً من افتتاح التسجيل من تسديدة قوية من داخل منطقة الـ18 تصدى لها الحارس الإيراني عند الدقيقة 63، ورد فولاد بضربة رأسية ارتدت من العارضة، ليشتتها الدفاع الهلالي ويبعد الخطورة عن مرمى المعيوف.

وأجرى دياز تبديلين بدخول صالح الشهري وعبدالله الحمدان ومحمد البريك تواليًا، ليتمكن المالي موسى ماريجا من التسجيل مستفيدًا من تمريرة الشهري، ويسدد كرة أرضية عانقت الشباك عند الدقيقة 87، واحتسب الحكم الياباني 4 دقائق لم تسفر عن تغيير في النتيجة ليتأهل إلى نصف النهائي أمام الدحيل القطري، الأحد المقبل.

ماريجا يعبر بالهلال إلى نصف نهائي آسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى