أخبارنا

مدن المملكة تستقبل زوارها بعروض حصرية احتفاءً بيوم التأسيس

الرياض ـ البلاد

تتزين سماء الرياض بألوان الفرح ضمن احتفاء المملكة بيوم التأسيس بإطلاق فعالية “عرض الضوء ” مساء الخميس المقبل في تجربة تمتزج فيها الألعاب النارية وطائرات الدرونز والمؤثرات الضوئية المتناغمة في حركتها مع الإيقاع الصوتي وتميز ألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة من خلال 10 لوحات جمالية.

واختير تقاطع طريق الملك سلمان بن عبد العزيز مع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول موقعاً عاماً للجمهور لمتابعة الفعالية التي سيبدأ عرضها الأول عند الساعة 5 مساءً، والعرض الثاني الساعة الـ 10 مساءً، وسيستمر إطلاق الألعاب النارية بشكل متزامن .
من ناحية اخرى شاركت المجمعات التجارية في مدينة الرياض ومناطق المملكة كافة بالاحتفاء بذكرى يوم التأسيس، وذلك بإقامة عدد من الفعاليات والعروض النوعية معبرة عن فرحة الجميع بهذا اليوم وما يحمله من مشاعر تتجلى فيه صور التلاحم في أسمى معانيها وأبهى حللها التي رسخت في وجدان كل مواطن ومواطنة سعودية لتاريخ المملكة الممتد إلى أكثر من ثلاثة قرون.

وسعت هذه المجمعات إلى إضفاء البهجة والمرح خلال هذه المناسبة عبر باقات مُتنوّعة من العروض والأنشطة شارك فيها جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين بمدن: الرياض، الظهران، الدمام، بريدة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، خميس مشيط، جدة، جازان، عرعر، الباحة، سكاكا مصممة بطراز تراثي فيها عروض أزياء، وحرف يدوية، ومأكولات، ومعارض صور تاريخية.

واستقطبت هذه العروض مُحبّي التسوّق وعشّاق الموضة والأناقة، وأتاحت فرصاً متنوّعة للزوّار من شتّى الأعمار والأذواق للاندماج في هذه الأجواء الاحتفاليّة التي تسود أنحاء المملكة.
وتعد هذه المشاركة جزءًا من الفرحة الكبيرة التي ستعم أرجاء المملكة من فعاليات ومناسبات فنية وثقافية وتاريخية تبهج الزوار ابتداءً من يوم غد ولمدة أربعة أيام يستذكر الجميع فيها أمجاد يوم التأسيس الذي يعود بنا إلى أكثر من ثلاثة قرون مضت حينما تأسست الدولة السعودية الأولى وبقيت راسخة حتى هذا العهد الميمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى