أخبارنامنوعات

مهارات يمكن تعلمها من المنزل للعمل بها

مفهوم

التعلم من المنزل أصبح طريقة فعالة لإضافة المزيد من المهارات بشكل إحترافي دون الحاجة إلى الذهاب إلى ما هو أبعد من المنزل، ويفتح المزيد من الفرص للعمل.

حيث أجبر الانتشار السريع لفيروس كورونا المزيد من الناس على البقاء في منازلهم، مما أدى إلى وجود الكثير من الوقت، ولكنّ هناك جانبًا إيجابيًا لهذا العزل الصحي الذاتي، حيث يمكنك استغلال هذا الوقت لتتعلم مهارة جديدة يمكن أن تعزز حياتك الشخصية أو المهنية.

فيما يلي 5 مهارات جديدة يمكنك تعلمها أثناء البقاء في المنزل، وكيف يمكنك ذلك:

1- تعلم لغة جديدة:

لقد أصبح تعلم لغات جديدة أمرًا ضروريًا، وتتزايد أهميته يومًا بعد يوم، حيث يفتح لك آفاقًا جديدة سواء في عملك، أو تكوين صداقات جديدة، أو أثناء السفر.

2- التصميم الجرافيكي:

تسعى الشركات دائمًا إلى البحث عن متخصصين موهوبين في التصميم يمكنهم الإبداع في كل شيء سواء تصميم صفحات المواقع، أو تصميم واجهات التطبيقات والبرامج، أو المنشورات الدعائية المختلفة للمنتجات. لذلك فإن تطوير مهاراتك الإبداعية في مجال التصميم قد يساعدك في الإلتحاق بوظيفة جيدة في هذا المجال.

3- التصوير الفوتوغرافي:

التصوير الفوتوغرافي من المهارات المطلوبة بقوة في وقتنا الحالي وهناك العديد من الدروس والشروحات يمكن إيجادها على موقع يوتيوب.

4- احترف العمل على فوتوشوب:

يعتبر برنامج (فوتوشوب) Adobe Photoshop أهم أداة من أدوات أي مصمم محترف، سواء لتحرير الصور، أو إنشاء التصميمات الاحترافية، أو إنشاء الرسوم الرقمية التوضيحية Digital Illustrations، ولا شك أن احتراف العمل عليه يتيح لك أيضًا القدرة على تصميم الرسومات لمواقع الويب، وشعارات العلامات التجارية، والمواد التسويقية.

5- تحرير الفيديو:

تحرير الفيديو أو المونتاج من المهارات التي يمكن المتعلم إتقانها من دروس الانترنت في المنزل، يمكنك إختيار أحد هذه البرامج: Final Cut Pro، وAdobe After Effects، وAdobe Premiere Pro وCamtasia والبدء في تعلمها حتى احترافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى