أخبارناصحة و جمال

نصائح ذهبية لطهي الأرز بأنواعه المختلفة

نصائح ذهبية لطهي الأرز بأنواعه المختلفة

يعتبر الأرز من الاطباق الجانبية الأساسية لتحضير معظم الاطباق والمأكولات ولكن غالبًا ما نحصل على نتيجة غير مرضية لذلك نقدم لكم نصائح ذهبية لطهي الأرز بأنواعه المختلفة.

ان الأرز من المكونات الأكثر استهلاكًا في العالم. يحتوي الأرز نسب عالية من الكربوهيدرات ما يساعد على مد الجسم بالطاقة إضافةً إلى طعمه المميز.

خطوة بخطوة:

للحصول على أرز مسلوق يشبه النتيجة التي نراها في المطاعم يجب اتباع الخطوات التالية:

شراء أرز عالي الجودة: تبدأ أول خطوة للحصول على ارز مطهو شهي بالنوعية التي تختاروها. يختلف كل نوع أرز عن الاخر لذلك اختاروا النوع الأعلى جودة وذلك للحصول على نتيجة مميزة.

غسل الأرز: لا داعي لنقع الأرز لمدة معينة كل ما يجب فعله هو غسل الأرز بالمياه الجارية أكثر من مرة وذلك للتخلص من الرواسب والاوساخ وكمية النشويات الزائدة. ان كنتم تتساءلون هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟ اليكم الإجابة.

إضافة القليل من المواد الدهنية: لدى سلق الأرز سواء مع الشعيرية أو بدونها يجب إضافة القليل من المواد الدهنية بحسب اختياركم سواء زيت، زبدة أو سمنة. نحمي تلك المواد الدهنية من ثم نضيف الأرز ونقلب حتى تتغلف حبات الأرز بالمواد الدهنية ومن ثم نضيف كمية الماء. تلك الخطوة تمنع التصاق حبات الأرز ببعضها البعض.

إضافة كمية الماء المناسبة: كل نوع من الأرز يحتاج لكمية معينة من الماء حتى ينضج. اتبعوا التعليمات وذلك كي لا تحصلوا على أرز غير ناضج في حال لم تضيفوا كمية الماء الكافية وكي لا يتعجن الأرز في حال أضفتم كمية كبيرة من الماء.

طهي الأرز بالطريقة الصحيحة: لدى إضافة الماء يجب أن نترك القدر على نار متوسطة حتى يغلي الخليط ومن ثم نغطي القدر ونتركه على نار خفيفة حتي تجف الماء وينضج الأرز.

تغطية الأرز في القدر بعد رفعه عن النار: بعد رفع الأرز عن النار يفضل ان نغطيه بواسطة فوطة وذلك لحبس البخار الذي يخرج من القدر اذ تساعد تلك الخطوة على إكمال نضوح الأرز.

نصائح ذهبية لطهي الأرز بأنواعه المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى