منوعات

نصائح لتفادي حدوث الحرائق في المنزل: تفاصيل لا تغيبي عنها!

موقع عائلتي

نصائح لتفادي حدوث الحرائق في المنزل: تفاصيل لا تغيبي عنها!

سنكشف لك في هذا المقال من عائلتي عن نصائح لتفادي حدوث الحرائق في المنزل، ففي بعض الاحيان تتسبب الحرائق بمآس كبيرة لا تنتسى وتعرّض حياتنا وأطفالنا إلى الخطر.

ias

في حين ان هناك قواعد السلامة في المنزل التي يجب ان تعلّميها لأطفالك، من الضروري اتخاذ بعض الاحتياطات التي يمكن ان تبعدنا عن هذه التجربة الخطيرة.

قد تكون الأضرار التي تسببها الحرائق طفيفة أو مادية فقط في بعض الاحيان، ولكن لا داعي للوقوع بهذه المشكلة.

معظم الحرائق تبدأ من شرارات صغيرة

هناك مثل عربي شهير يقول: “معظم الحرائق تبدأ من شرارات صغيرة”. هذا الامر ينطبق تمامًا على أسباب الحرائق المنزلية التي قد لا تفكرين فيها. لذلك إذا كنت تريدين منع الحرائق، فعليك أولاً معرفة الاسباب:

  • التدخين في غرف النوم: قد تعتقدين انك تعرفين كيف تدخنين او تنتبهين ولكن ما لا تعفينه هو انه إذا لامست السجائر الأقمشة أو السجاد عن طريق الخطأ فإنها يمكن أن تحترق لأكثر من ساعة، مما قد يتسبب في حريق كبير في المنزل.
  • الأجهزة المنزلية: قد يكون بها عيب في التصنيع أو تتعرض لقصر كهربائي بسبب الضغوط الكهربائية من الاستعمال المستمر للعديد من الأجهزة في آن واحد. هذا القصر الكهربائي ممكن ان يؤدي إلى حريق كبير في المنزل.
  • الشمعة: انتبهي منها إذ يمكن أن يتسبب التجاهل مع وجود العديد من الأطفال في نشوب حريق في المنزل إذا لامست الشمعة موادا قابلة للاشتعال مثل الستائر والسجاد والأثاث.
  • الشيشة: تعتبر الشيشة أحيانًا من الاسباب الرئيسية لحوادث الحرائق، خاصة في وجود الأطفال. إذ يؤدي وقوع الجمرة وعدم الانتباه لها سريعًا إلى نشوب حريق.

ابعدي المواد القابلة للاشتعال عن متناول الاطفال

من هنا لا بدّ من الاشارة إلى ان هناك العديد من المواد القابلة للاشتعال في المنزل، كالغاز، والمواد الكيمائية. لذلك لا بدّ من تركها بعيدة عن متناول الاطفال، بالاضافة إلى القيام بصيانة دورية للأجهزة الاكترونية

نصائح لتفادي حدوث الحرائق في المنزل: تفاصيل لا تغيبي عنها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى