صحة و جمال

نصائح لقلي السمبوسة من دون أن تمتصّ الزيت

أطيب طبخة : ريتا فليفل

نصائح لقلي السمبوسة من دون أن تمتصّ الزيت

نقدم لكم في ما يلي مجموعة من النصائح لقلي السمبوسة من دون أن تمتصّ الزيت حتى تحصلوا على نتيجة صحية وخفيفة في كلّ الأوقات.

تعتبر السمبوسة من أكثر أكلات المقالي الأكثر عشقاً في المطبخ العربي والعالمي وينتظرها الكثير منّا من سنة إلى سنة للاستمتاع بمذاقها خلال شهر رمضان المبارك.

من خلال اتّباع نصائح بسيطة وفعالة، يمكنكم أن تحضروا السمبوسة المقلية الشهية بحشوات مختلفة من دون أن تعانوا من امتصاصها للزيت.

#1 استخدموا زيت عالي الجودة

انتبهوا دائماً إلى نوع الزيت واستخداماته وجودته قبل القلي واستخدموا زيت الذرة أو زيت الزيتون الخفيف عوضاً عن الزيوت الثقيلة والدسمة. أحرصوا أيضاً على أن يكون نظيفاً وغير مستخدم من قبل حتى تتفادوا امتصاص حبات السمبوسة للزيت.

#2 تأكدوا من حرارة الزيت

سمبوسة مقلية في السوق

قبل إضافة السمبوسة، أحرصوا على استخدام ميزان مقاوم للحرارة المرتفعة للتحقق من حرارة الزيت والحفاظ عليها خلال عملية القلي. عادةً ما يكون الحرارة المثالية حوالي 180-190 درجة مئوية.

#3 أضيفوا السمبوسة تدريجياً

لا تضعوا كمية كبيرة من السمبوسة في الزيت دفعة واحدة إذ أنّ ذلك قد يؤدي إلى امتصاص كمية كبيرة من الزيت. أضيفوا حبات السمبوسة تدريجياً وبكميات قليلة. أحرصوا أيضاً على تقليبها بشكل مستمر حتى تتحول إلى لون ذهبي فاتح.

#4 جفّفوا السمبوسة قبل القلي

قد تحتوي عجينة السمبوسة نسبة من الرطوبة نتيجة لحفظها في الفريزر وتذويبها قبل القلي لذلك من المهمّ أن تجفّفوا الحبات جيداً قبل القلي حتى تضمنوا قرمشتها وعدم امتصاصها للزيت. يمكنكم استخدام ورق المطبخ لتجفيف السمبوسة بشكل جيد.

#5 جفّفوا السمبوسة بعد القلي

إذا اتّبعتم النصائح أعلاه، ستضمنون سمبوسة صحية ولذيذة غير ممتصّة للزيت. لكن في كلّ الأحوال، أحرصوا على وضع حبات السمبوسة على محارم ورقية لامتصاص أي كمية زيت متبقية. ألف صحة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى