أخبارناتعازي ومواساة

وفاة اللاعب الدولي السابق سالم مروان

صحيفة اليوم

وفاة اللاعب الدولي السابق سالم مروان

غيّب الموت يوم أمس الإثنين اللاعب الدولي السابق سالم مروان حارس مرمى النصر والمنتخب الأول، عن عمر يناهز 64 عامًا بعد معاناة طويلة مع المرض، الذي افقده الحركة طوال السنوات الماضية بعدما تعرض لحادث سير بعد أداء العمرة، عام 1991، تسبب في شلل رباعي، ليبقى أسيراً لسريره الأبيض حتى توفاه الله.

‏وبدأ مروان مسيرته مع النصر عام 1972 واستمر معه حتى 1990، وخلال تلك الفترة ساهم في تحقيق 9 بطولات مع فريقه، الدوري 3 مرات، كأس الملك 5 مرات، كأس الاتحاد مرة واحدة.

واشتهر رحمه الله بوقفته الشهيرة «الأسد» أثناء تسديد ركلات الجزاء حيث تخصص في صّد الركلات الجزائية وكانت من أشهر مبارياته أمام المنتخب الكويتي وتصدى فيها للركلة الأخيرة ومكنت المنتخب من الفوز بالمباراة، وما زال الكثيرون يرون أنه كان من أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة السعودية ويعد من القلائل الذين تركوا بصمة في حراسة المرمى السعودية.

‏أما مع المنتخب، فلعب 44 مباراة، منها واحدة كبديل، وشارك معه في العديد من البطولات منها كأس الخليج 4 مرات أعوام 1976 و 1979 و 1982 و 1988، وتصفيات كأس العالم مرتين، عامي 1978 و 1982، ودورة الألعاب الآسيوية مرتين عامي 78 و 86.

وفاة اللاعب الدولي السابق سالم مروان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى