العليمي خلال استقباله وفد الاتحاد الأوروبي.
العليمي خلال استقباله وفد الاتحاد الأوروبي.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم (الثلاثاء) إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على المليشيا من أجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها.

وعرض العليمي خلال لقائه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وألمانيا، وهولندا، وفنلندا في عدن اليوم التحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية العابرة للحدود.


وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الحوثي.

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد الأوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الأصعدة، مشيدين بالتعاطي الإيجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

وكان العليمي قد تسلم أوراق اعتماد سفيرة جمهورية فنلندا غير المقيمة، آنو ايريكا فليانين، وسفيرة مملكة هولندا جين سين، كسفيرة مقيمة لدى اليمن.

وأكد الرئيس حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على تقديم كافة أشكال الدعم للبعثات والهيئات الدبلوماسية، والمؤسسات الدولية، وتأمين خدماتها وأنشطتها في مختلف المحافظات.