رياضة ومسابقات

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

صحيفة الرياض: متابعة - عبدالله البشير

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

بقيادة رونالدو

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -، ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، توج السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نادي النصر بكأس النسخة الحالية من البطولة العربية لكرة القدم، على كأس الملك سلمان للأندية التي أقيمت اليوم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه اليوم السبت إثر فوزه على الهلال في مواجهة النهائي بنتيجة 1-0 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف.

وسيغنم النصر جائزة تقدر بـ6 ملايين دولار التي يمنحها الاتحاد العربي لكرة القدم للفائز باللقب، وسيحصل الهلال على 2.5 مليون دولار لتحقيقه الوصافة.

مجريات اللقاء

سجل البرازيلي ميشائيل ديلجادو هدف الهلال بضربة رأس في الدقيقة 51 قبل أن يشهر الحكم المغربي رضوان جيد البطاقة الحمراء لعبد الإله العمري مدافع النصر في الدقيقة 71، وبعدها بثلاث دقائق هز رونالدو الشباك بتسديدة قوية إثر تمريرة عرضية من سلطان الغنام ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي على شوطين.

وفي الدقيقة 98 أحرز قائد البرتغال هدف الفوز بضربة رأس رائعة إثر متابعة تسديدة زميله سيكو فوفانا القوية التي ارتدت من العارضة في الشوط الإضافي الأول.

وبعد التحام قوي مع البديل محمد جحفلي في الدقيقة 110 تعرض رونالدو للإصابة ليغادر الملعب وهو يتألم لكن بعدما قاد فريقه للقبه الأول في الموسم الجديد.

بدأ الفريقان المباراة بقوتهما الضاربة، حيث ضمت تشكيلتهما 11 لاعبا أجنبيا بواقع ستة من النصر وخمسة من الهلال.

ولعب النجوم الأجانب دورا بارزا، حيث جاءت الفرصة الأولى للهلال عبر البرتغالي روبن نيفيز من تسديدة مفاجئة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى نواف العقيدي حارس النصر في الدقيقة الثالثة.

وأهدر سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش فرصة خطيرة أخرى للهلال من وضع انفراد في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة 20 أطلق مارسيلو بروزوفيتش ضربة رأس رائعة أنقذها ببراعة محمد العويس حارس الهلال في أول فرصة خطيرة للنصر.

وبعدها بست دقائق أرسل السنغالي ساديو ماني تسديدة قوية أمسكها العويس على مرتين.

وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة عرضية من فوفانا تابعها قائد النصر بقدمه من مدى قريب لكن الكرة استقرت في يد العويس قبل أن يشير الحكم إلى تسلل رونالدو.

هدفان وطرد

بعد نهاية الاستراحة أهدر ميلينكوفيتش-سافيتش فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عبر تسديدة مرت إلى جوار القائم من مدى قريب.

وفي الدقيقة 51 أرسل البرازيلي مالكوم تمريرة عرضية من الناحية اليسرى على رأس مواطنه ديلجادو الذي حولها قوية داخل مرمى العقيدي.

وضغط النصر بعد الهدف لينقذ العويس تسديدة رائعة من أليكس تيليس من ركلة حرة حولها إلى ركنية في الدقيقة 55.

وتصدى العويس ببراعة لتسديدة أندرسون تاليسكا ليحول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 58.

ووسط ضغط النصر لإدراك التعادل اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة والتسديد من بعيد، حيث أطلق سعود عبد الحميد تسديدة قوية علت العارضة في الدقيقة 64.

وأشهر جيد البطاقة الصفراء لمدافع النصر عبد الإله العمري بعد عرقلته لمالكوم عند حافة منطقة الجزاء قبل أن يستعين بحكم الفيديو لتتحول الصفراء إلى حمراء ويستكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71.

لكن بعدها بثلاث دقائق أدرك رونالدو التعادل للنصر عندما قاد الغنام هجمة مرتدة سريعة ليرسل تمريرة عرضية متقنة حولها القائد إلى مرمى العويس.

وبعدها مباشرة احتسب جيد ركلة جزاء لصالح ميلينكوفيتش-سافيتش إثر سقوط علي لاجامي عليه ظهره لكن سرعان ما تراجع في قراره ليستمر التعادل.

وهز رونالدو الشباك مرة أخرى في الدقيقة 84 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأرسل نيفيز تمريرة عرضية على رأس ميلينكوفيتش-سافيتش الذي ارتقى أعلى من العقيدي لكن محاولته علت العارضة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ودخل مالكوم منطقة جزاء النصر وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد بقوة ليردها العقيدي ويفشل أي من لاعبي الهلال في متابعتها في الدقيقة الرابعة ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

هدف الفوز

في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي أخرج علي البليهي الكرة من على خط المرمى إثر تسديدة قوية من رونالدو من مدى قريب.

وكاد البليهي أن يتقدم للهلال بتسديدة من مدى قريب إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 97. لكن بعدها بدقيقة واحدة أطلق فوفانا تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة ليتابعها رونالدو بضربة رأس في المرمى بالدقيقة 98 ليحرز هدفه السادس في البطولة ويتصدر قائمة الهدافين متقدما بفارق هدفين عن التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء للويس كاسترو مدرب النصر للاعتراض على أحد قراراته ليتابع المدرب البرتغالي المباراة من المدرجات.

وبدأ الهلال الشوط الإضافي الثاني بقوة وأطلق عبد الحميد تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 108 ولجأ النصر للدفاع.

وبعدها بدقيقتين تعرض رونالدو للإصابة بعد التحام مع البديل محمد جحفلي ليغادر ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف وهو يتألم.

وأهدر البديل عبد الله رديف فرصة التعادل للهلال عندما أطلق ضربة رأس سهلة في يد العقيدي من مدى قريب في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتسلم رونالدو كأس البطولة من الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

النصر يتحدى النقص ويحقق لقب البطولة العربية لأول مرة في تاريخه

رياضة ومسابقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى