مال وأعمال

أين يعيش أغنى الأمريكيين تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس

مال

أين يعيش أغنى الأمريكيين تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس

 
 بيل جيتس. منزله: المدينة المضيئة، واشنطن11
يقضي بيل جيتس، معظم وقته في قصره الذي تبلغ مساحته 66 ألف قدم مربع في مدينة بواشنطن، والذي يطلق عليه اسم Xanadu 2.0 نسبة إلى ملكية الشخصية الرئيسية في فيلم Citizen Kane. يطل القصر على بحيرة واشنطن.

لقد استغرق جيتس 7 سنوات و63.2 مليون دولار لبناء هذا المنزل المليء بالكثير من الميزات عالية التقنية. وقد اشترى قطعة الأرض مقابل مليوني دولار في عام 1988، لكن قيمتها الآن تقدر بنحو 170 مليون دولار، وفقا للسجلات العامة.

– جيف بيزوس. المنزل: واشنطن
استحوذ بيزوس، البالغ من العمر 52 عامًا، خلال عملية بناء إمبراطوريته للتجارة الإلكترونية، على كمية هائلة من العقارات على مر السنين، مما جعله يحتل المركز رقم 26 في قائمة The Land Report لأكبر ملاك الأراضي في أمريكا العام الماضي. ومن حيث المساكن، يمتلك مزرعة تبلغ مساحتها 165 ألف فدان في غرب تكساس، ومنزلًا على الواجهة البحرية في ولاية واشنطن، وثلاث شقق متصلة في برج سنشري في مانهاتن، وعقارًا مساحته 12 ألف قدم مربع في بيفرلي هيلز، والذي يضم جارًا لتوم كروز، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

– وارن بافيت . موطنه: أوماها، نبراسكا
على الرغم من أن أذكى مستثمر على وجه الأرض يمتلك استثمارات عقارية متعددة، إلا أن بافيت، البالغ من العمر 86 عامًا، معروف بالعيش المتواضع. يقع منزله على زاوية في أوماها بولاية نبراسكا، وقد اشتراه عام 1958 مقابل 31.500 دولار. ويعيش السيد بافيت هناك منذ ذلك الحين. تم بناء المنزل في الأصل عام 1921، وخضع لعدة توسعات ليصبح منزلًا مريحًا بمساحة 6500 قدم مربع للرجل الذي تبلغ ثروته الصافية أكثر من 65.5 مليار دولار.

أين يعيش أغنى الأمريكيين؟ تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس

-مارك زوكربيرغ  منزله: بالو ألتو، كاليفورنيا
أصغر أغنى رجل أعمال يستثمر معظم ثروته في المدارس والصحة وغيرها من الأعمال الخيرية. تشمل محفظته العقارية منزله في بالو ألتو ومساحة تبلغ 9.9 مليون دولار بالقرب من دولوريس بارك في سان فرانسيسكو. اشترى زوكربيرج، البالغ من العمر 32 عامًا، أول منزل على طراز الحرفي مساحته 5000 قدم مربع في بالو ألتو في عام 2011 مقابل 7 ملايين دولار.

استولى على أربعة من المنازل المحيطة بمنزله في السنوات التالية مقابل حوالي 43.8 مليون دولار للحفاظ على خصوصيته بشكل أفضل. لكن خطته لهدم وإعادة بناء تلك المنازل الأربعة تعطلت.أين يعيش أغنى الأمريكيين؟ تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس

– لاري إليسون، منزله: وودسايد، كاليفورنيا
يمتلك لاري إليسون، الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، البالغ من العمر 72 عامًا، محفظة عقارية واسعة النطاق. لقد اشترى أجزاء كبيرة من أحياء بأكملها في ماليبو وحول بحيرة تاهو. يمتلك قصر بيتشوود بقيمة 70 مليون دولار في نيوبورت، رود آيلاند. فيلا حديقة في كيوتو، اليابان؛ و 98% من أرض لاناي، سادس أكبر جزيرة في هاواي، والتي اشتراها عام 2012 مقابل 500 مليون دولار، بحسب التقارير المنشورة.

وتم تصميم عقاره في وودسايد، كاليفورنيا، الذي تقدر قيمته بـ 110 ملايين دولار، على طراز الهندسة المعمارية اليابانية في القرن السادس عشر، مع بحيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 2.3 فدان.أين يعيش أغنى الأمريكيين؟ تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس

– مايكل بلومبرغ  المنزل: مانهاتن، نيويورك

يمتلك عمدة مدينة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ، 74 عامًا، أكثر من اثنتي عشرة عقارًا في جميع أنحاء العالم. يقضي معظم وقته في منزله المستقل في منطقة Upper Estate Side، لكنه يمتلك أيضًا عقارات في منطقة Hamptons في نيويورك، وكذلك في لندن وبرمودا وكولورادو وفلوريدا.
يقع منزل بلومبرغ في 17 شرق شارع 79، ويمتد على خمسة طوابق مع واجهة خارجية من الحجر الجيري. خلال فترات عمله الثلاث كرئيس للبلدية، عاش بلومبرy في المنزل المستقل بدلاً من قصر جرايسي.

ومع ذلك، يبدو أن لديه خطة لتحويله إلى قصر ضخم. منذ عام 1989، بدأ يشتري تدريجيًا وحدات في 19 شارع East 79th، وهو المنزل التعاوني الذي يقع بجوار مقر إقامته الحالي مباشرةً.
ومن بين الوحدات الست في المبنى الأبيض المصمم على الطراز اليوناني عام 1880، تمتلك بلومبرy الآن خمسًا منها، وفقًا لصحيفة نيويورك أوبزرفر.

 
أين يعيش أغنى الأمريكيين تحديد حجم منازل بيل جيتس وبافيت و بيزوس
 
 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى