أخبارنارياضة ومسابقات

النصر يغرد في الصدارة بتعادل «الديربي»

الرياضية

النصر يغرد في الصدارة بتعادل «الديربي»

خطف فريق النصر الأول لكرة القدم تعادلًا قاتلًا بنتيجة «2-2» أمام غريمه الهلال في مواجهة الديربي المثيرة التي جمعت الفريقين، على ملعب «مرسول بارك» أمام أكثر من 23 ألف متفرج، في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي، الإثنين.

سجل للنصر البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة «56» وعبدالرحمن غريب «88»، فيما أحرز هدفي الهلال النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة «10» وسالم الدوسري «65 ركلة جزاء».

النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 23 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري ، فيما رفع الهلال رصيده إلى 21؛ لكنه تراجع إلى المركز الرابع، وتعد نتيجة التعادل السادسة في تاريخ لقاءات الفريقين ضمن دوري المحترفين.

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين لكن افتتاح التسجيل كان من نصيب الهلال بعد تناقل للكرة بين لاعبيه لتصل إلى النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة «10» ليبدأ لاعبو النصر في محاولات العودة بهدف تعادلي والتي اصطدمت بتنظيم والتزام دفاعي من جانب لاعبي الأزرق العاصمي.

وأجرى الأرجنتيني رامون دياز تبديلًا اضطراريا بخروج محمد البريك متأثرًا بالإصابة ودخول ناصر الدوسري، وضغط لاعبو النصر وأهدر البرازيلي أندرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبوبكر فرصتين على التوالي من انفراد بعبدالله المعيوف حارس الهلال.

وحرم القائم الأيمن النصر من إدراك التعادل عندما تصدى لرأسية الكاميروني أبوبكر عند الدقيقة 31، ورد سالم الدوسري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمكن الدفاع من افساد خطورتها وفي الوقت بدل الضائع كاد إيجالو أن يضاعف النتيجة لكن رأسيته مرت جوار القائم الأيمن لأوسبينا حارس النصر وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني اقترب النصر من إدراك التعادل من تسديدتين للأرجنتيني بيتي مارتينز والعاجي جيسلان كونان ويسيطر لاعبو الأصفر بحثًا عن التعادل، ويعود تاليسكا بهدف تعادلي مستفيدًا من تمريرة أبوبكر من يسارية عانقت الشباك عند الدقيقة «56» .

وأحتسب المكسيكي سيزار راموس حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ناصر الدوسري بعد احتكاك مع سلطان الغنام ولجأ إلى تقنية “VAR” للتأكد من صحة قراره وسجل منها سالم الدوسري الهدف الثاني عند 65. ولم يحتسب حكم المباراة هدفًا لتاليسكا بداعي التسلل.

ودفع الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر بعبد الرحمن غريب بدلاً عن سامي النجعي ليتمكن من إدراك التعادل بتسديدة غيرت مسارها عقب ملامستها قدم محمد جحفلي مدافع الهلال عند الدقيقة «88». واحتسب الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع لم يسفر عن تغيير في مستوى النتيجة ليطلق صافرة النهاية بتعادل الفريقين 2-2.

ويحل النصر ضيفًا على الخليج السبت المقبل، فيما يستضيف الهلال نظيره ضمك في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري المحلي.

النصر يغرد في الصدارة بتعادل «الديربي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى