رياضة ومسابقات

بعد 20 عاما.. نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا

الرياضية

بعد 20 عاما.. نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا

عاد فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام نحو 20 عاماً، وذلك بعد حجز موقعه ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي عقب تعادله مع ليستر سيتي «0-0»، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ37 للدوري.
وتعود آخر مشاركة رسمية لفريق نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا إلى موسم 2003-2004، لكنه خرج حينها من مرحلة التصفيات، بعد فوزه على بارتيزان بلجراد ذهاباً بهدف، قبل أن يخسر الإياب بنتيجة «0-1»، ويخرج من المسابقة إثر الخسارة «3-4» بركلات الترجيح.
وكانت أفضل مشاركة لنيوكاسل في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2002-2003، حين تأهل أولاً من التصفيات إلى المجموعات، ليحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف يوفنتوس الإيطالي، بحصوله على 9 نقاط من 3 انتصارات و3 هزائم، ليتأهل إلى الدور الثاني من مرحلة المجموعات، قبل أن يودع المسابقة بعد حلوله في المركز الثالث للمجموعة الأولى، خلف فريقي برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، بتحقيقه انتصارين وتعادل مع تلقيه 3 هزائم.
يذكر أن أول مشاركة رسمية لفريق نيوكاسل يونايتد في مسابقة دوري أبطال أوروبا كانت خلال موسم 1997-1998، وحينها ودع الفريق البطولة من مرحلة المجموعات، بعد حصوله على المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف فريقي دينامو كييف الأوكراني وأيندهوفن الهولندي.
وشارك فريق نيوكاسل في 24 مباراة رسمية بجميع المراحل في مسابقة دوري أبطال أوروبا تاريخياً، حقق خلالها الفوز في 11 مباراة، مع تلقيه الخسارة في 11 أيضاً، إضافة إلى تعادلين.
 

بعد 20 عاما.. نيوكاسل يعود إلى دوري أبطال أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى