مال وأعمال

ثقة السائح الأجنبي

الوئام

ثقة السائح الأجنبي

تسير المملكة بخطى متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، في كافة القطاعات ويعد قطاع السياحة أحد القطاعات التي تجاوزت المستهدفات وحقق أرقامًا مذهلة حيث شهد القطاع تعافيًا بنسبة 156% خلال العام 2023 مقارنةً بالعام 2019، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية باروميتر الصادر في شهر يناير الجاري والذي يعتمد بشكل رئيسي على عدة مؤشرات أبرزها أعداد السائحين الوافدين.

إن القطاع السياحي السعودي يزخر بالعديد من الفرص الواعدة للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء كما أنه قطاع يغري الكثير من المواطنين بالعمل فيه بعد تحول بوصلة الوظائف نحو القطاع الخاص الذي يستوعب ملايين السعوديين المؤهلين والمسلحين بالخبرات العملية التي تمكنهم من قيادة التطوير والنمو في هذا القطاع.

وقد ساعد تعافي قطاع السياحة في السعودية على تعافي القطاع في منطقة الشرق الأوسط حيث حقق نسبة نمو بلغت 122% خلال العام 2023 مقارنةً بالعام 2019 في حين كان المعدل العالمي للتعافي عام 2023 عند 88% من مستويات ما قبل الوباء.

كما قاد هذا التعافي المملكة إلى تحقيق فائض في ميزان المدفوعات، فيما يخص بند السفر بلغ نحو 37.8 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من 2023 بنسبة تجاوزت 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

إن التزايد الكبير في أعداد السياح الوافدين يعكس ثقة السائح الأجنبي في السعودية وما تزخر به من أمن وأمان فضلًا عن الوجهات السياحية المتعددة كما يعكس الجهود السعودية المتواصلة لقيادة قطاع السياحة في المنطقة.

مال واعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى