روضة الاطفال

في اليوم العالمي للأطفال الخدج .٥ حقائق لم تعرفيها من قبل عنهم

عائلتي: جوانا القاعي

في اليوم العالمي للأطفال الخدج .٥ حقائق لم تعرفيها من قبل عنهم

في اليوم العالمي للأطفال الخدج الذي يحتفل فيه العالم في السابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام نستعرض أهم الحقائق عنهم في هذا المقال.

بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الخدج، نستعرض بعض الحقائق المهمة عن الطفل الخديج الذي يولد قبل أوانه أي قبل اكتمال 37 أسبوعًا من الحمل. لذلك تابعينا حتى النهاية!

ما لم يخبرك بك أحد عن الطفل الخديج

  • المعدلات العالمية: يولد حوالي 15 مليون طفل قبل الأوان سنويًا في مختلف أنحاء العالم. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنّ مضاعفات الولادة المبكرة هي السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال دون سن الخامسة.
  • دور الأم في رعاية الخديج: يحتاج الطفل الخديج إلى الحاضنة في معظم الحالات، لكن ذلك لا يلغي دور الأم الأساسي في تقديم الرعاية له. وانطلاقًا من هنا، يوصي الأطباء بتقديم الرعاية الفورية للأطفال الخدج من خلال التلامس بين بشرة الأم والرضيع فور ولادتهم لتحسين فرص بقائهم على قيد الحياة.
    • التغذية: يعتبر حليب الأم المصدر الأفضل للتغذية للأطفال الخدج، حيث يقلل من مخاطر العدوى ويعزز النمو الصحي.
    • التأثير على الحياة العملية: تشير دراسة طبية إلى أن الأطفال الخدج أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل كبيرة في الحياة العملية مقارنة بالأطفال الذين يولدون بعد اكتمال فترة الحمل.
    • كيفية انقاذ الطفل الخديج: يمكن إنقاذ معظم الأطفال الخدج من خلال تدابير فعالة تشمل الرعاية الجيدة قبل الولادة وأثنائها وبعدها، بالإضافة إلى الوقاية من حالات العدوى الشائعة وتوفير العلاج للأم والطفل. دون أن ننسى تأمين الحضانات التي توفر بيئة مثالية صحية للخدج والدعم النفسي للوالدين.

    وأخيرًا، نعود نشدد على أهمية الرعاية الصحية المناسبة للأطفال الخدج والتعاون مع الأطباء والمتخصصين لضمان تحقيق أفضل علاج لهؤلاء الأطفال..

    في اليوم العالمي للأطفال الخدج .٥ حقائق لم تعرفيها من قبل عنهم

  •  روضة الأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى