أخبارنارياضة ومسابقات

برشلونة يغري هالاند بـ 195 مليونا

النادي الإسباني يرهن الحقوق من أجل المهاجم النرويجي

الرياضية ترجمة: بهاء الدين فرح

يخطِّط نادي برشلونة الإسباني على إحضار النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، إلى ملعب “كامب نو”، الصيف المقبل، في صفقة تقدَّر بـ 195 مليون يورو لمدة خمسة مواسم.
ووفقًا لموقع “ديبورتيس كواترو” الإسباني، سيعمل النادي على زيادة راتب اللاعب بشكل سنوي، حيث سيتقاضى في موسمه الأول 20 مليونًا، ترتفع إلى 30 مليونًا في الموسم الثاني، ويصل إلى 55 مليونًا في الموسم الأخير.
ويأمل خوان لابورتا، رئيس النادي، أن تتمَّ الموافقة على هذه الصيغة التعاقدية، فيما يُفضِّل الإيطالي مينو رايولا، وكيل اللاعب، صيغة التعاقد لثلاثة مواسم، ثم إضافة موسمين آخرين. ووفقًا للموقع، فإن رايولا أبلغ اللاعب ووالده بأنه من الأفضل له الانضمام إلى برشلونة.
في حين، أشارت صحيفة “لي سبورتيو” الكاتالونية إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، سافر إلى ميونيخ لمقابلة هالاند وجهًا لوجه، وشرح رغبة النادي في ضمِّه الموسم المقبل، في ظل المنافسة الشديدة عليه من قِبل ريال مدريد، الذي يطارده أيضًا.
من جهة أخرى، اقترب برشلونة من الانضمام إلى اتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق “سي في سي” الأمريكي لاحتكار 8.2 في المئة من الحقوق السمعية والبصرية للأندية، لمدة 50 عامًا، وهو الأمر الذي رفضه مع ريال مدريد وأتلتيك بلباو في وقت سابق.
وستؤمِّن هذه الاتفاقية لبرشلونة عوائد كبيرة، ستمكِّنه من ضخ أموال إلى خزانته الفارغة، ما سيساعده في إتمام صفقة هالاند، خاصةً بعد أن تعقَّد الاتفاق مع “سبوتفاي”، الذي كان يخطِّط لأن يكون راعيًا لقميص وملعب برشلونة.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى